إيران ترد على تهديد إسرائيل باغتيال الأسد والإطاحة بنظامه

نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي - صورة أرشيفية
الاثنين 07 مايو / أيار 2018

علقت إيران، اليوم الإثنين، على تهديد وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، بقتل رأس النظام في سوريا بشار الأسد، وقالت إن إسرائيل "عاجزة عن اغتيال الأسد".

وجاء تعليق إيران على لسان نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي، الذي قال لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "إسرائيل لا تقدر أن تفعل شيئا، ولا تسطيع القيام بهذا الأمر، لأن وجودنا الاستشاري في سوريا شرعي وبطلب من الحكومة السورية"، حسب زعمه. وأضاف أن "إسرائيل عاجزة ولا تستطيع اغتيال الأسد".

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، نقلت وكالة رويترز عن وزير الطاقة الإسرائيلي شتاينتز قوله إن إسرائيل قد تقتل الأسد وتطيح بنظامه، إذا استخدمت إيران الأراضي السورية في تنفيذ هجمات ضدها.

وأكد شتاينتز وهو عضو في مجلس الوزراء الأمني المصغر لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني أن "إسرائيل لم تتدخل في الحرب السورية حتى الآن".

وأضاف أنه إذا "سمح الأسد لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا، لمهاجمتنا من الأراضي السورية، فعليه أن يعرف أنها ستكون نهايته".

وتصاعدت مؤخراً حدة التهديدات بين إيران وإسرائيل، كما دخل الطرفان في أول مواجهة مباشرة في سوريا في فبراير/ شباط الماضي، عندما قصفت إسرائيل قاعدة "تي فور" التي تتواجد فيها قوات إيرانية، رداً على إطلاق إيران طائرة مسيرة دخلت إلى الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

وترفض إسرائيل أن تستخدم إيران وميليشيا "حزب الله" الأراضي السورية لتنفيذ هجمات ضدها، كما تحاول منع وصول قوافل أسلحة متطورة إلى الحزب اللبناني عبر شن غارات جوية استهدفت عدداً من القوافل.

اقرأ أيضاً: غارات أمريكية على "تنظيم الدولة" بسوريا.. وخسائر بشرية للنظام في هجومين شرق دير الزور

المصدر: 
سبوتنيك - السورية نت

تعليقات