"اتصالات النظام" تحذر من سرقة منشورات "الفيسبوك": السجن وغرامة تصل حتى 300 ألف ليرة

"اتصالات النظام" تحذر من سرقة منشورات "الفيسبوك"
سبت 02 فبراير / شباط 2019

حذرت "وزارة الاتصالات والتقانة" في حكومة النظام مما أسمته "جرم" نسخ ولصق المنشورات على موقع "فيسبوك" دون الإشارة لصاحب المنشور الأصلي.

وتحت عنوان " المنشورات على الفيسبوك لها حماية"، قالت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك" أمس الجمعة: "كثيرا ما نسمع من أن بعض المستخدمين لموقع التّواصل الاجتماعي (فيسبوك) يقومون بنسخ منشورات غيرهم الذين يتعبون في صياغتها والبحث والتّحري عنها بهدف إعدادها ونشرها على الـ(فيسبوك)، وبعد أن يقوموا بنسخ ما تعب غيرهم به من منشورات يعمدون إلى نشرها على صفحاتهم ومجموعاتهم وينسبونها إلى أنفسهم، دون الإشارة للنّاشر الأساسي".

وأضافت الوزارة : "هذا الفعل يعتبر جرماً بحد ذاته وفقا لقانون حماية حقوق المؤلّف الصادر بالمرسوم التّشريعي رقم 62 لعام 2013، وعقوبة هذا الفعل الحبس من شهر إلى سنة، والغرامة من 50 ألف ليرة سوريّة إلى 300 ألف ليرة سوريّة، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حال تكرار هذا الفعل".

ولاقى البيان تأييد البعض، وسخرية وتهكم كثير من السوريين الذين قارنوا ماتعيشه البلاد من أوضاع اقتصادية وأمنية صعبة، مطالبين حكومة النظام بملاحقة الجرائم التقليدية من سرقة وخطف قبل التركيز على جرائم المعلوماتية.

اقرأ أيضا: فيلم تركي عن لاجئ سوري يفوز بجائرة أمريكية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات