احتجاجات وحرق راية "حزب الله" في بلدة شيعية لبنانية بعد عملية أمنية ضد "امبراطورية اسكوبار"

صورة نشرها موقع صحيفة "النهار" للاحتجاجات في بريتال
الثلاثاء 24 يوليو / تموز 2018

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يوثق لحظة حرق شباب لراية ميليشيات "حزب الله"، في بلدة بريتال الشيعية اللبنانية، على خلفية الاحتجاجات الجارية ضد عمليات المداهمة التي قام بها الجيش اللبناني في بلدة الحمودية وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى.

وبحسب ما ذكره موقع قناة "الجديد"، فإنه غداة عملية الدهم التي نفذها الجيش اللبناني في بلدة الحمودية تداعى سكان بريتال والبلدة إلى وقفة احتجاجية مسبوقة بقيام عدد من الشبان بقطع بعض الطرق بالإطارات المشتعلة احتجاجا على ما جرى بالأمس، دون أن يشير الموقع إلى حادثة حرق راية "حزب الله".

وحمّل الأهالي المسؤولين السياسيين في المنطقة تبعات ما يجري والمعاناة التي يعيشونها.

ووفق الجيد، فإنه سيتم بعد ظهر اليوم الثلاثاء تسلم جثامين قتلى مداهمات بلدة الحمودية، على أن يتم تشييعهم عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غد الأربعاء في بلدة بريتال.

ورفع الأهالي لافتة عند مدخل البلدة أعلنوا فيها اعتذارهم "عن استقبال ممثلي الأحزاب وممثلي الدولة، لأنهم شركاء في هذه الجريمة الوحشية". بينما نشر موقع "لبنان الجديد" بعض الصور للاحتجاجات التي شهدتها بريتال.

وتشير المعلومات التي بثتها وسائل إعلام لبنانية، ومن بينها موقع صحيفة "النهار"، إلى أن ما حصل في الحمودية، هو قيام الجيش اللبناني بعملية أمنية للقضاء على أكبر أمبراطورية للمخدرات في بعلبك – الهرمل، والتي تعرفا باسم "أمبراطورية إسكوبار".

ويضيف موقع الصحيفة، بأن عمليات دهم استباقية نوعية، نفذت مباغتة في بلدة حمودية قضاء بعلبك التي يقطنها عدد من المطلوبين بتجارة المخدرات من بينهم علي زيد اسماعيل الملقب بـ"إسكوبار" والذي يعد واحداً من أخطر تجار المخدرات والمطلوب بعدة مذكرات توقيف بجرم ترويج المخدرات والخطف مقابل فدية مالية.

وتابع: "من خلال مواجهة مسلحة ضارية بين مطلوبي البلدة والجيش، شاركت فيها الطوافات الحربية استمرت لاكثر من 6 ساعات دون توقف، استخدمت خلالها القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة، وانتهت بمقتل كل من علي زيد اسماعيل وشقيقه محمد وطالب عيسى مظلوم والسوري حسين علي مطر الملقب بـ جمال السوري، وأربعة اخرين لم يعلن عن أسمائهم وإصابة 6 جرحى".

اقرأ أيضاً: دوائر نفوس تكتظ بعائلات معتقلين بسجون الأسد لمعرفة مصير أبنائها بعد تسليم قوائم المتوفين

المصدر: 
السورية نت

تعليقات