اختفاء ابن عم أسماء الأسد في ظروف "غامضة" بلبنان.. السلطات تُحقق

مرهف طريف الأخرس - المصدر: انترنت
الثلاثاء 17 سبتمبر / أيلول 2019

قالت وسائل إعلام لبنانية إن مرهف الأخرس ابن عم زوجة رأس النظام السوري، بشار الأسد مفقود منذ يومين في أثناء تواجده بلبنان.

وذكرت قناة "lbc" اللبنانية اليوم الثلاثاء أن مرهف طريف الأخرس اختفى منذ يومين بين منطقتي شتورة وعاليه، في ظروف غامضة.

فيما قالت إذاعة "صوت لبنان" عبر موقعها الرسمي إن زوجة مرهف الأخرس تلقت اتصالاً من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، وطلب المتصل مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

يشار إلى أن مرهف هو ابن رجل الأعمال المعروف طريف الأخرس، الذي يعد أحد أذرع أسماء الأخرس الاستثمارية، والذي يحتكر عدداً من قطاعات المواد والسلع الغذائية والعقارات في سورية.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن مصادر لم يسمها قولها، إن "مخابرات الجيش اللبناني، تحقق في صحة معلومات حول اختفاء ابن عم زوجة الرئيس السوري بشار الأسد في لبنان".

وأضافت المصادر: "مخابرات الجيش تلقت معلومات من مواقع إعلامية تفيد باختفاء مرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأسد، وأن التحقيق جار في هذا الشأن".

وبحسب موقع "VDL NEWS " اللبناني فإن "الأخرس كان قد خطف الخميس الماضي على طريق عاليه- شتورا، وقد عثر على سيارته متوقفة في عاليه، بينما كان في طريقه آتياً من دمشق".

من هو مرهف الأخرس؟

يحمل الأخرس شهادة الإجازة في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأمريكية في بيروت 2004.

وبحسب موقع "الاقتصادي" يعتبر مرهف الأخرس من رجال الأعمال السوريين البارزين، ويعمل ضمن مجموعته العائلية "مجموعة الأخرس".

وهو مؤسس في بنك سورية- الأردن، ومدير عام ومالك شركة فلورينا للصناعات الغذائية.

ويشغل الأخرس منصب مؤسس في شركة "تاج للاستثمارات الصناعية"، إضافةً إلى شركة "مصانع الشرق الأوسط للنشاء والقطر الصناعي ومشتقاتهما"، وشركة "مصانع الشرق الأوسط للسكر" وشركة "الأسواق التجارية".

المصدر: 
السورية نت- وسائل إعلام لبنانية