ازدياد تعاطي المخدرات بين طلاب الجامعات والمدارس في سوريا

نسبة 60 بالمئة من متعاطي المخدرات في القضاء من الشباب - أرشيف
الثلاثاء 27 مارس / آذار 2018

أعلن رئيس محاكم الجنايات بدمشق ماجد الأيوبي، عن ضبط العديد من طلاب الجامعات والمدارس يتعاطون المخدرات، مضيفاً أن هناك العديد من الدعاوى في محاكم الجنايات في هذا الخصوص سواء أكانوا ذكورا أم إناثاً.

و أكد الأيوبي في لقاء مع صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام نشرته اليوم الثلاثاء، ازدياد ظاهرة تعاطي المخدرات بين طلبة الجامعات والمدارس في السنوات الأخيرة، منوهاً إلى أنه "لوحظ انتشارها بين الشباب لتصل إلى للطلاب، ما يزيد من تخوفنا من ازدياد انتشارها، وخصوصاً أن عدد القضايا المتعلقة بهذه الفئة كانت سابقاً نادرة".

ورأى الأيوبي، أنه أصبح من السهل جلب هذه المادة وتوزيعها بين أوساط الشباب والطلاب مع انتشار وسائل الاتصال عبر الانترنت، والبرامج المتعلقة بها من "فيسبوك وفايبر واتس أب"، وغيرها من هذه الوسائل.

وكشف الأيوبي، أن نسبة 60 بالمئة من متعاطي المخدرات في القضاء من الشباب، و85 بالمئة منهم نتيجة رفقة السوء.

وبين الأيوبي، أنه خلال الاطلاع على أضابير المواقيف، تبين أن معظم الذين يتعاطون المخدرات من هذه الفئة يعترفون أنهم يتناولونها بسهولة، باعتبار أن القانون يعامل المتعاطين على أساس أنهم ضحايا يجب معالجتهم.

وأشار في سياق متصل، إلى أن "وزارة الداخلية ضبطت خلال أسبوع واحد في نهاية العام الماضي نحو 235 كغ من الحشيش والكبتاغون، وهذا يدل على حجم الكميات التي ضبطتها الوزارة في ذلك العام".

وتابع: "شريحة كبيرة من الشباب مستهدفة من مروجي المخدرات ولاسيما في المقاهي وأمام أبواب المدارس من الباعة الجوالة". لافتاً إلى أن المروجين يستغلون الوضع الراهن الذي تمر به البلاد لبيع المخدرات للفئة الشابة.

اقرأ أيضاً: ما أنواع الإقامات التي يمكن للسوري الحصول عليها في مصر وما مدة كل منها؟

المصدر: 
صحف - السورية نت

كلمات دلالية:

تعليقات