استهداف دوريات بدراجات مفخخة.. قتلى لـ"قسد" بسلسلة هجمات في ديرالزور والحسكة

استهدف دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" شرقي ديرالزور بتاريخ 20 تموز/يوليو 2019 - صورة تعبيرية
سبت 20 يوليو / تموز 2019

شهدت الـ 24 ساعة الماضية، سلسلة هجمات طالت عناصر "قسد"، في القسم الخاضع لسيطرتها شرقي ديرالزور، ما أدى لمقتل قرابة 6 عناصر وجرح آخرين، بينما تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" بعض تلك الهجمات في الحسكة.

وقالت شبكة "ديرالزور 24"، إن اثنين من عناصر "قسد"، قتلوا اليوم السبت، وجرح عدد آخر، في قرية مويلح شمال ديرالزور، جراء انفجار استهدف دورية عسكرية تابعة لـ "قسد".

وأوضحت الشبكة أن "التفجير الذي استهدف الدورية، نتج عن انفجار دراجة نارية مفخخة لدى مرور الدورية في قرية مويلح".

بدورها أكدت شبكة "فرات بوست"، أن أربعة عناصر تابعين لـ "قسد"، قتلوا، وجرى إعطاب ألية عسكرية من نوع (همر) أمريكية، نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتل عسكري بالقرب من مسجد الحافي في مدينة الشحيل، يوم الجمعة.

من جانبها ذكرت "الشرقية 24"، أن مجهولين اغتالوا أحد عناصر "قسد"، ويدعى "حمودي عبدالله شيخموس"، في بلدة الباغوز، وهو من مدينة رأس العين بريف الحسكة.

وأضافت أن "أحد عناصر قسد أصيب عند معبار بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين ليلة الجمعة".

وفي السياق، ذكر مركز "نورس للدراسات"، أن تنظيم "الدولة أعلن مقتل وإصابة 9 من المليشيات الانفصالية، بسلسلة تفجيرات في ناحية مركدة جنوبي الحسكة".

يذكر أن قبل أسبوع "هز انفجاراً بلدة الطيانة، ناتج عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت أحد مقرات قسد، مقابل كازية بلدة الطيانة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر قسد"، وفق شبكة "فرات بوست"  حيث تبنى تنظيم "الدولة" العملية.

وتلاحق "قسد" بدعم من التحالف الدولي خلايا تنظيم "الدولة" في مناطق سيطرة "قسد" في الضفة اليسرى من نهر الفرات التي تسمى الجزيرة، إذ أرسلت قوات التحالف يوم الأربعاء الماضي، رتلاً عسكرياً إلى مدينة هجين، سبقها عملية إنزال جوي للتحالف في بلدة الطكيحي على أحد قادة تنظيم الدولة ويدعى "راغب أحمد الحسين" وهو مسؤول عن عدد من العمليات العسكرية شرقي ديرالزور.

ومنذ خسارة تنظيم "الدولة"، في مارس/آذار 2019، آخر معاقله شرقي ديرالزور، عقب معارك مع "قسد"، ما يزال عدد كبير من قيادات التنظيم وزعيمه، أبو بكر البغدادي، متوارين عن الأنظار، وسط تنفيذ خلايا التنظيم لهجمات ضد "قسد" في المنطقة.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات