الأردن يحبط تهريب 4 ملايين حبة مخدرة أخفيت داخل كميات "شوكلاته" قادمة من سوريا (صور)

معبر نصيب جابر - أ ف ب
سبت 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

أحبطت السلطات الأردنية عملية تهريب مخدرات بكميات كبيرة، قادمة من سوريا، وجرت محاولة لإدخالها إلى الأراضي الأردنية عبر معبر نصيب - جابر الذي اعيد افتتاحه منذ أسابيع.

ونقل موقع صحيفة "الدستور" الأردنية عن مصدر أمني قوله، إنه وبالتنسيق ما بين العاملين من الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات والجمارك الأردنية في مركز حدود جابر، فقد تم إحباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، بلغت أربعة ملايين حبة مخدرة، أُخفيت داخل كميات من الشوكلاته.

وأضاف المصدر، أن الاشتباه وقع على سائق إحدى مركبات الشحن أثناء قيامه بإجراءات الدخول للمملكة، وعند تفتيش المركبة عُثر على كمية من حبات الشوكولاتة، واتضح أن بداخلها حبوب مخدرة بلغت أربعة ملايين حبة، والتي تبين أنها أُدخلت بقصد التهريب إلى خارج المملكة، وقد ألقي القبض على سائق المركبة والتحقيقات مستمرة.

وأعيد افتتاح معبر نصيب - جابر  في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتجاوز عدد الأردنيين المغادرين إلى سوريا عبر المعبر 20917 شخصا، منذ إعادة فتحه، كما نشطت الحركة التجارية باتجاه واحد، حيث سمحت السلطات الأردنية للبضائع السورية بالدخول.

ويقع معبر نصيب – جابر الذي افتتح في عام 1997 بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وتمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها وبدعم روسي، من استعادة المعبر في يوليو/ تموز الماضي

اقرأ أيضاً: أمريكا: قواتنا ستبقى في سوريا بعد القضاء على تنظيم الدولة لضمان ألا يجدد نفسه

المصدر: 
السورية نت

تعليقات