الأركان التركية تعلن بدء إنشاء نقطة المراقبة الرابعة في إدلب

آليات للجيش التركي - أرشيف
الاثنين 05 فبراير / شباط 2018

بدأت القوات المسلحة التركية بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة بمنطقة "خفض التصعيد" في محافظة إدلب السورية (شمال غرب)، تنفيذا لاتفاق أستانا.

وذكر بيان لرئاسة الأركان العامة التركية، أن القوات التركية بدأت بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة والتي ستحمل رقم "6"، لمراقبة منطقة "خفض التصعيد" في محافظة إدلب.

وأضاف البيان أن منطقة "خفض التصعيد" في إدلب جرى تأسيسها في إطار محادثات أستانا، من أجل وقف إطلاق النار في سوريا، ومراقبة وقف إطلاق النار وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وتوفير الظروف الملائمة لعودة النازحين.

وتابع البيان: بدأت القوات المسلحة التركية في 5 فبراير/ شباط 2018، بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة والتي ستحمل رقم "6"، ضمن منطقة خفض التصعيد بمنطقة الشيخ عيسى في محافظة إدلب، في الوقت الذي تخطط القوات التركية لبدء أعمال الكشف والاستطلاع لإنشاء برجي مراقبة أخرين سيحملون الأرقام "7" و"8".

وتداول ناشطون وصفحات إعلامية اليوم صور ومقاطع فيديو للحظة وصول الرتل التركي إلى منطقة الشيخ عيسى استعدادا لبدء إنشاء نقطة المراقبة.

وتعرض رتل للجيش التركي مؤلف من عشرات الآليات العسكرية وجنود أتراك في 29 يناير/ كانون الثاني، لصعوبات خلال دخوله الحدود السورية، وتوجهه نحو تلة العيس، الأمر الذي أجبره للتراجع.

ودخل الرتل السابق الأراضي السورية من منطقة كفرلوسين، وعند اقترابه من منطقة العيس تعرض الرتل لعدة قذائف بالمدفعية مصدرها ميليشيات النظام في الحاضر بريف حلب، الأمر الذي أجبره للتراجع باتجاه كفركرمين، ليتعرض فيما بعد لسيارة مفخخة بمدخل مدينة الأتارب، أدت لتدمير آليات ومقتل متعاقد مدني تركي وإصابة جندي تركي ومدني وفقا لرئاسة أركان الجيش التركي.

ومنتصف سبتمبر / أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران)، توصلها إلى اتفاق بشان إنشاء منطقة "خفض التصعيد" في إدلب.

اقرأ أيضا: روسيا تصعد غاراتها الجوية على إدلب.. والمعارضة السورية تدعو مجلس الأمن إلى التدخل

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات