الأسد: علينا أن نهنئ إيران بالانتصارات في سوريا

رأس النظام بشار الأسد - صورة أرشيفية
الخميس 05 يناير / كانون الثاني 2017

أكد رأس النظام بشار الأسد، خلال لقائه رئيس لجنة الأمن القومي في "مجلس الشوري الاسلامي" الإيراني "علاء الدين بروجردي"، أن "علينا أن نهنئ إيران بالانتصارات في سوريا، لأن هذا النصر تحقق في ظل دعمها".

وبحسب ما جاء في وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن الأسد التقى "بروجردي" والوفد المرافق له خلال زيارتهم لسوريا أمس الأربعاء.

وهنأ "بروجردي" خلال لقائه الأسد بما وصفها "الانتصارات الأخيرة في سوريا"، وخصوصاً السيطرة على حلب، إلا أن الأسد أكد أن هذا "النصر تحقق بفضل دعمكم".

وذكرت "تسنيم" من جانب آخر، أن "بروجردي" التقى رئيسة مجلس الشعب المعينة من قبل نظام الأسد، هدية عباس، ونقلت عنه تصريحات عقب هذا اللقاء أكد فيها، أن "أي دولة تدخل أراضي دولة أخرى خارج إطار القانون، يعتبر ذلك احتلالاً وتجاوزاً".

وأضاف في تعليقه على التصريحات التركية التي اتهمت بعض الأطراف بأنهم يسعون لخرق الهدنة في سوريا: "وجودنا نحن في سوريا على مستوى المستشارين، وأيضاً حزب الله على مستوى المستشارين، فإن هذا الأمر يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية (نظام الأسد) وبطلب منها، لذلك فإن الأطراف الذين يجب عليهم ترك سوريا هم الذين دخلوها من دون إذن ومن دون تنسيق مع الدولة السورية".

وحول المفاوضات المزمع عقدها بين نظام الأسد والمعارضة، قال "بروجردي": "كنا ندعمها في الماضي، نحن الآن ندعم هذه المفاوضات".

اقرأ أيضاً: الإعلام في إيران ممتعض من التقارب الروسي التركي بشأن القضية السورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات