الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جديدة على غزة

مقاتلات تابعة للاحتلال الاسرائيلي
الاثنين 22 أغسطس / آب 2016

شنت مقاتلات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، سلسلة من الغارات على قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أراضٍ زراعية وفارغة في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

واستهدفت المقاتلات الإسرائيلية، وفق الشهود، الأراضي (الذي تمتد على طول بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة)، بأكثر من ١٦ غارة.وأوضح الشهود أن القصف تسبب بأضرار بالغة في المباني المحيطة بالأراضي.

أيضاً، استهدفت مقاتلات إسرائيلية 3 مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية يعرفان محليا باسم "فلسطين" و"حطين" "وعسقلان" في بلدة بيت لاهيا. وقصفت آليات مدفعية متمركزة على حدود القطاع بلدة بيت حانون بنحو 4 قذائف. 

وذكر الشهود أن المدفعية المتمركزة على السياج الحدودي الفاصل قصفت منطقة تعرف باسم "حارة المصريين" في بلدة بيت حانون. وقال سكان محليون، لوكالة "الأناضول"، إن دوي انفجار الصواريخ جراء الغارات المتتالية كان "هائلاً"، وأحدث ارتجاجات أرضية كبيرة. 

من جانبه، قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، إن القصف الإسرائيلي أسفر عن إصابة فتى يبلغ من العمر 17 عاما بجراح طفيفة. وأضاف: "أُصيب الفتي بشظايا في قدمه جراء الاستهداف الإسرائيلي لمناطق متفرقة شمال قطاع غزة". 

وأفاد القدرة، أيضا، بإصابة 3 اطفال بـ"الهلع الشديد" جراء القصف العنيف من قبل الطائرات الإسرائيلية لمناطق شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف، بعد ظهر أمس الأحد، عدة أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت. 

ولم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية في غزة المسؤولية عن إطلاق الصاروخ حتى الساعة.

اقرأ أيضاً: وصفها بأقرب الأقربين.. صالح يعلن استعداده لمنح روسيا تسهيلات في القواعد العسكرية اليمنية

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات