البنتاغون يعلن أن أمر انسحاب الجنود الأمريكيين من سوريا تم توقيعه

"ترامب" أصدر في وقت سابق قرار سحب الجنود الأمريكيين من سوريا - أرشيف
الاثنين 24 ديسمبر / كانون الأول 2018

أعلن متحدث عسكري أمريكي أمس الأحد، عن توقيع أمر انسحاب الجنود الاميركيين من سوريا، حيث تم نشرهم للمساعدة في القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال المتحدث لـ"فرانس برس" "الأمر التنفيذي المتعلق بسوريا قد جرى توقيعه"، دون أن يعطي أي تفاصيل اضافية.

وأعلن الرئيس "دونالد ترامب" في قرار مفاجىء سحب الجنود الامريكيين المتمركزين في سوريا، واعادتهم إلى الوطن، معتبراً أن التنظيم قد "هزم الى حد بعيد".

ولقي قرار الانسحاب معارضة من عدد كبير من السياسيين الأميركيين وزعماء دول حليفة للولايات المتحدة، الذين رأوا فيه خطوة سابقة لأوانها تزيد من حالة عدم الاستقرار في هذه المنطقة المنكوبة بالحروب.

وهذا القرار الذي اتبعه "ترامب" في اليوم التالي بآخر يعلن فيه سحب عدد كبير من الجنود الأميركيين من أفغانستان، دفع بوزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس"، والمبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" بريت ماكغورك الى الاستقالة.

من جانب آخر، أعلن "ترامب"، الأحد، أنه بحث مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مكافحة "تنظيم الدولة"، والانسحاب المنسق للقوات الأمريكية من سوريا.

وكتب "ترامب"، في تغريدة عبر صفحته بموقع "تويتر": "أجريت اتصالاً مثمراً مع الرئيس التركي تباحثنا خلاله بشأن مكافحة تنظيم داعش، والانسحاب المنسق بشكل عال والبطئ للقوات الأمريكية من سوريا"

اقرأ أيضاً: علي مملوك يزور القاهرة بدعوة رسمية.. رغم صدور مذكرة توقيف دولية بحقه

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات