الجبير: ملتزمون بدعم الشعب السوري عسكرياً وسياسياً واقتصادياً

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
الثلاثاء 05 يناير / كانون الثاني 2016

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال استقباله المبعوث الأممي إلى سورية "ستيفان دي ميستورا" اليوم الثلاثاء في الرياض، التزام بلاده دعم الشعب السوري عسكرياً وسياسياً واقتصادياً.

وأوضح الجبير، أن زيارة "دي ميستورا" إلى المملكة، شكّلت فرصة للتشاور وتبادل الآراء حيال دفع العملية السلمية السورية إلى الأمام على أساس مبادئ "جنيف 1" واجتماعات فيينا واجتماع نيويورك الأخير.

وأشار الجبير أن "دي ميستورا" أطلعه على نتائج اجتماعاته مع أعضاء المعارضة السورية المتواجدين في الرياض فيما يتعلق بتشكيل فريقهم التفاوضي، مؤكداً أنهما تباحثا خلال اللقاء عن الخطوات المقبلة لعملية السلام للوصول إلى حل سلمي للقضية السورية.

وشدّد الجبير، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، على موقف المملكة في هذا الشأن، وتطلعها لإيجاد حل لهذه القضية مبني على مبادئ "جنيف 1" بتشكيل سلطة انتقالية للحكم ووضع دستور جديد وانتخابات، وألا يكون لبشار الأسد أي دور في مستقبل سورية.

وقال موجهاً حديثه إلى "دي ميستورا": "أود التأكيد على ما سبق أن تناولته في اجتماعنا، وهو أن المملكة ملتزمة دعم الشعب السوري لنيل حقوقه وحريته وجلب التغيير الذي يطمحون إليه في بلدهم، وسنواصل تقديم أشكال الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي كافة للشعب السوري، وسنواصل العمل معكم ومع المجتمع الدولي على أمل بلوغ الحل السياسي في سورية والمبني على مبادئ إعلان جنيف 1 ومحادثات فيينا، ونيويورك الأخيرة التي تسعى إلى بلوغ الهدف ذاته".

اقرأ أيضاً: لؤي حسين يعلن انسحابه من الهيئة العليا للمفاوضات حول سورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات