"الجعفري" مسرور من رسالة موسكو لإسرائيل بشأن ضرباتها بسوريا.. كيف وصفها؟

بشار الجعفري ـ أرشيف
الاثنين 20 مارس / آذار 2017

أبدى مندوب نظام الأسد في الأمم المتحدة بشار الجعفري سعادته بالرسالة القوية التي وجهتها موسكو إلى إسرائيل على خلفية غاراتها الأخيرة بسوريا، واصفاً تلك الرسالة بأنها كانت من "كعب الدست".

وفي مقابلة مع تلفزيون النظام قال الجعفري إن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين": "أمر الخارجية الروسية استدعاء السفير الإسرائيلي وأسمعوه رسالة من (كعب الدست)"، فحواها أنه "يجب إيقاف العمليات الإسرائيلية في سوريا، وأن موسكو غير راضية على استمرارها لأن التصعيد سيكون سيد الموقف حينها".

وفي حديثه لم يستبعد الجعفري "إمكانية حصول اشتباك بين إسرائيل وروسيا إن تكررت الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي السورية"، لافتاً إلى أن الإسرائيليين "سيحسبون مليون حساب بعد الآن". على حد رأيه.

غير أن الجنرال "غادي ايزنكوت" رئيس هيئة أركان الاحتلال الإسرائيلي قد جدد تهديده بضرب مواقع النظام بسوريا أمس، وقال: "نحافظ على مصالحنا الأمنية ونحميها ونعمل على منع انتقال أسلحة إلى حزب الله، سنواصل عمل ذلك وبذل الجهود لتحقيق هذه الغاية في المستقبل أيضاً".

وأضاف "ايزنكوت"، خلال حفل لتنصيب قادة جدد ضمن القيادة العسكرية الشمالية: "يواصل الجيش (الإسرائيلي) متابعة ومراقبة التغيرات في الساحتين السورية واللبنانية".

كما شدد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" في تصريحاته أمس، في مركز التجنيد في تل هشومير، على أن إسرائيل ستواصل العمل لمنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

يشار إلى أن مقاتلات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري فجر الجمعة. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، بأن موسكو قامت باستدعاء السفير الإسرائيلي لديها، "غاري كورين"، وطالبته بتقديم إيضاح حول الغارة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.

اقرأ أيضاً: استقرار في معظم أسعار تصريف العملات الرئيسة بدمشق

المصدر: 
روسيا اليوم ـ السورية نت

تعليقات