الجيش الأردني يعلن إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا للأردن

عسكري أردني
الأربعاء 11 أكتوبر / تشرين الأول 2017

أعلن الجيش الأردني، اليوم، أن قواته أحبطت تهريب كمية كبيرة من المخدرات وتسلل 9 أشخاص من الجانب السوري، في محاولتين منفصلتين.

جاء ذلك في بيان للجيش نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت على لسان مصدر عسكري وصفه بالمسؤول (لم يسمه).

وقال البيان "في الساعة العاشرة من أمس الثلاثاء وفي المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية، شوهد 4 أشخاص ينوون التسلل من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف أنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى تراجعهم (المتسللين) باتجاه العمق السوري".

وأشار البيان "بعد تفتيش المنطقة، تم ضبط 3 أكياس مواد مخدرة تحوي 244 كف حشيش، ونحو 775 ألف حبة ترامادول، و149 ألف حبة كبتاجون، وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة".

وفي محاولة أخرى، أكد المصدر ذاته أنه "في الساعة الـ 7:45  مساء أمس، وفي المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية، شوهد 5 أشخاص ينوون التسلل من الأراضي السورية".

وأوضح البيان أنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض على شخص وتحويله إلى الجهات المختصة، وإصابة أحدهم وتراجعهم إلى العمق السوري".

جدير بالذكر أن الجيش الأردني سبق أن أعلن إحباط عدد كبير من عمليات التسلل والتهريب من سوريا للأردن والعكس، منذ بداية الحرب في جارته الشمالية.

ويرتبط الأردن وسوريا بحدود جغرافية يزيد طولها عن 375 كلم، ويعيش على أراضيه ما يزيد عن مليون و300 ألف سوري، نصفهم يحملون صفة لاجئ.

اقرأ أيضاً: تقرير يكشف الأسرار.. هكذا رتَّب نظام الأسد صفقات شراء القمح من "تنظيم الدولة" بدير الزور

المصدر: 
الأناضول ـ السورية نت

تعليقات