الجيش اللبناني يشن حملة اعتقالات في مخيم للاجئين السوريين بعرسال

الجيش اللبناني يشن حملة اعتقالات في مخيم للاجئين السوريين بعرسال
الأربعاء 13 سبتمبر / أيلول 2017

داهمت قوة من مخابرات الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، بلدة "عرسال" شرقي البلاد، واعتقلت 4 مطلوبين بتهمة انضمامهم إلى "تنظيمات إرهابية"، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية للإعلام.

وأوضحت الوكالة، أن عناصر من الجيش اللبناني داهمت ظهر اليوم، "مخيم النور" (تجمع للاجئين السوريين يُعرف بمجمع أبو طاقية الصناعي)، وأوقفت ثلاثة مطلوبين.

وأضافت أن من بين الموقوفين لبنانييْن اثنين؛ من عائلتي "أمون" و"الحجيري" يعيشان في البلدة، والثالث سوري (لم تذكر اسمه)، و"جميعهم على علاقة بتنظيمات إرهابية".

وفجر اليوم أيضا، أوقفت مخابرات الجيش في البلدة نفسها، السوري "خالد فياض برو"، الذي قالت إنه ينتمي إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" ، وتتهمه بـ"تفخيخ سيارات والإعداد لعمليات انتحارية"، بحسب الوكالة.

وفي وقت لاحق، قال الجيش اللبناني إنه ضبط أسلحة متوسطة وخفيفة، خلال عملية البحث عن مطلوب يدعى "مصطفى الحجيري".

وبحسب بيان صادر عن مديرية التوجيه (تابعة للجيش)، فإن قوة من مخابرات الجيش داهمت المكان خلال البحث عن المطلوب المعروف بـ"أبو طاقية" في منطقة "وادي الحصن" بعرسال، لكنها لم تعثر عليه.

وخلال عملية الدهم، اقتحمت القوة "مجمعا" يُستخدم لصناعة وتجارة الأسلحة، وعثرت على أسلحة وذخائر، وكمية من الأقنعة والأمتعة العسكرية المختلفة، بحسب البيان.

يأتي ذلك بعد أسابيع من معارك نفذها الجيش اللبناني في جرود بلدات عرسال والقاع ورأس بعلبك (شرق)، في 19 آب/أغسطس الماضي، وانتهت بخروج مقاتلي "تنظيم الدولة" وعائلاتهم من تلك المناطق وفقا لاتفاق مع ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، حيث واجه الاتفاق انتقادات واسعة على الصعيد المحلي والعراقي.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات