"الجيش الوطني" لـ"السورية.نت": لم تنسحب قواتنا من محيط تل تمر في ريف الحسكة

قادة من الجيش الوطني في أثناء معركة نبع السلام - المصدر: الجيش الوطني
الأحد 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2019

نفى "الجيش الوطني" سحب قواته من محيط مدينة تل تمر الواقعة في ريف الحسكة، بعد معلومات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بانسحاب جميع قواته، والتي تقدمت إلى عدة قرى في الأيام الماضية.

وفي حديث لـ"السورية.نت" قال المتحدث باسم "الجيش الوطني"، يوسف حمود اليوم الأحد: "قواتنا ما زالت في قرية أم الكيف المشرفة على تل تمر بحوالي 3 كيلومتر من الشمال، وقرية العريشة في محور غربي تل تمر".

وأضاف حمود: "حتى الآن لم تنسحب قواتنا من المواقع التي تم التقدم لها".

وانتشرت معلومات، يوم أمس السبت، تفيد بأن فصائل "الجيش الوطني" انسحبت من محيط تل تمر، بناءً على طلب من الجانب التركي.

وأكد حمود بقاء "الجيش الوطني" في مواقعه بمحيط تل تمر، مشيراً إلى استهداف متبادل بالسلاح الثقيل فقط، مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات الأسد الموجودة في المنطقة.

وشهدت القرى والبلدات المحيطة بتل تمر، في الأيام الماضية، مواجهات بين "الجيش الوطني" من جهة و"قسد" وقوات الأسد من جهة أخرى، في محاولة من الأول لتأمين مدينة رأس العين التي سيطر عليها بشكل كامل، بموجب عملية "نبع السلام".

وتزامنت المواجهات مع تسيير دوريات مشتركة بين القوات الروسية والتركية على طول الشريط الحدودي لسورية مع تركيا.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية تسيطر فصائل "الجيش الوطني" على مدينتي رأس العين وتل أبيض، والقرى والبلدات الواقعة بينهما، بطول 120 كيلومتراً وعمق 30 كيلومتراً.

وتعتبر بلدة تل تمر أولى المناطق التي دخلتها قوات الأسد وانتشرت فيها، بموجب الاتفاق الذي وقعه نظام الأسد مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بالتزامن مع عملية "نبع السلام"، التي أطلقها الجيش التركي، في 9 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وجاء دخول قوات الأسد إليها، في ذلك الوقت، كونها نقطة متقدمة باتجاه المناطق التي سيطرت عليها فصائل "الجيش الوطني"، والتي كانت آخرها مدينة رأس العين، التي تبعد عن تل تمر قرابة 35 كيلومتراً.

وتعد "تل تمر" عقدة مواصلات في محافظة الحسكة، ويتفرع منها طريق حلب (M 4) إلى الحسكة و القامشلي، ويمر فيها طريق رأس العين الحسكة، وتبعد 40 كيلومتراً عن الحسكة و 35 كيومتراً عن رأس العين.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات