الحرس الثوري الإيراني: الأسد زار طهران بدعوة منا وكانت مهمة حساسة

وصل الأسد إلى طهران في 25 من الشهر الماضي
الأربعاء 06 مارس / آذار 2019

قال نائب قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاني، اليوم الأربعاء، إن فيلقه هو من دعا رأس النظام بشار الأسد إلى طهران في زيارته الأخيرة.

وأضاف قاني في تصريحاته التي نقلها موقع "روسيا اليوم": "فيلق القدس هو من دعا الأسد إلى طهران، والرئيس روحاني كان على علم بزيارة الأسد، لكن يبدو أنه غفل عن إبلاغ ظريف، وهذا الأمر يعود للحكومة".

واعتبر قاني، أن "زيارة الأسد إلى طهران كانت مهمة حساسة ومن كان ينبغي أن يعلم بها علم، ومن كان ينبغي ألا يعلم لم نعلمه".

وتابع: "هناك خلافات كثيرة في وجهات النظر بين الحكومة وفيلق القدس، لكن في النهاية هذه الحكومة حكومتنا وماء وجهها من ماء وجهنا ونحن نعمل مع جميع أعضائها".

واستطرد أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس "صديق لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وفيلق القدس يقف إلى جانب الحكومة الإيرانية".

ووصل الأسد، طهران، في 25 من الشهر الماضي، في أول زيارة معلنة منذ اندلاع الثورة السورية ضده قبل نحو 8 سنوات، والتقى كلا من روحاني، وخامنئي. وعبر الجانبان خلال المباحثات عن ارتياحهما "للمستوى الاستراتيجي الذي وصلت إليه العلاقات".

وكان من اللافت في الصور التي التقطت خلال مباحثات الأسد مع المسؤولين الإيرانيين والتي لم يشارك فيها ظريف، هو ظهور الجنرال قاسم سليماني، وغياب وزير الخارجية الإيراني.

اقرأ أيضاً: صحيفة: مقترح فرنسي لروسيا يتضمن تعديلات على الدستور السوري وانتخابات رئاسية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات