الحكومة السورية المؤقتة تدعو السوريين بجنوب لبنان إلى التزام منازلهم

توتر يسود مناطق جنوب لبنان اليوم - الأناضول
الأربعاء 28 يناير / كانون الثاني 2015

دعت وزارة العدل في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم، السوريين المقيمين في لبنان عامة ومدن وقرى جنوب لبنان خاصة بعدم الخروج من منازلهم والتجوال في تلك المناطق "إلا في حالات الضرورة القصوى" على خلفية التوتر الذي تشهده مناطق جنوب لبنان.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته على موقع الحكومة المؤقتة على شبكة الانترنت: "نظراً للظروف الأمنية، و نتيجة للأحداث المؤسفة التي تشهدها مناطق الجنوب اللبنانية اليوم الأربعاء 28/1/2015، تهيب وزارة العدل في الحكومة السورية المؤقتة بالسادة المواطنين السوريين المقيمين في لبنان عامة ومدن وقرى المناطق الجنوبية خاصة عدم الخروج من منازلهم و التجوال في هذه المناطق أو القدوم إليها إلا في حالات الضرورة القصوى".

وأكدت الوزارة على ضرورة حمل الأوراق الثبوتية الرسمية لمن يضطر لمغادرة منزله، كما تناشد السوريين في لبنان عدم الانجرار وراء أي شائعة واحترام القانون. وذكّرت الوزارة بأن مكتبها القانوني في لبنان مستعد للمساعدة في أي قضية قانونية تخص المواطنين السوريين، وأن بإمكانهم التواصل مع المكتب عبر البريد التالي :    [email protected]

وشهدت مناطق جنوب لبنان اليوم توتراً، حيث استهدفت ميليشيا "حزب الله" بعبوة ناسفة عدد من عربات الجيش الإسرائيلي بالقرب من منطقة "شبعا" على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وأكدت قناة المنار مقتل أربعة جنود وجرح تسعة آخرين حالتهم خطرة على الأقل في العملية.

وتبنت الميليشيا الهجوم، مؤكدة استهداف "موكب عسكري إسرائيلي" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وأوضح البيان أن "مجموعة من عناصر الميليشيا استهدفوا موكباً عسكرياً إسرائيلياً في مزارع شبعا، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطا وجنودا صهاينة، بالأسلحة الصاروخية المناسبة ما أدى إلى تدمير عدد منها ووقوع إصابات عدة في صفوف العدو".

المصدر: 
السورية نت