الخارجية الأمريكية تعلّق على صورة "معانقة" بوتين للأسد

"بوتين" استدعى الأسد إلى سوتشي أمس الأول الاثنين
الأربعاء 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

علّقت الخارجية الأمريكية على صورة تظهر فيها لحظة استقبال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، لرأس النظام السوري بشار الأسد أمس الأول الاثنين في سوتشي، ومعانقته له.

وقالت "هيذر نويرت"، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، في موجز صحفي عقدته الثلاثاء: "رأينا جميعاً صورة يعانق فيها فلاديمير بوتين بشار الأسد. أنتم تعرفون موقفنا من الهجمات باستخدام الأسلحة الكيميائية.. أعتقد أن هذه الصورة دليل على مسؤولية روسيا في تقديم المساعدة لسوريا.. والضغط على بشار الأسد ألا يكرر ذلك مرة أخرى".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية دعم الولايات المتحدة الحاسم لمفاوضات جنيف بشأن سوريا، وذلك وفق ما نقلته عنها وكالة "نوفوستي" الروسية.

وكان الكرملين قد ذكر أمس الثلاثاء، أن بوتين التقى بالأسد، وأنهما "بحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية"، مضيفاً أن "بوتين هنأ الأسد، بالنتائج، التي حققتها سوريا في الحرب ضد الإرهاب".

وأشار بيان الكرملين، إلى أن "بوتين أكد أنه بات من المهم الآن التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا"، زاعماً أن "الأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام، والاستقرار في سوريا".

يذكر أنه في 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 سافر الأسد إلى روسيا، والتقى بوتين في مدينة موسكو، وكانت تلك الزيارة الرحلة الخارجية الأولى له منذ اندلاع الثورة السورية في مارس/ آذار 2011.

اقرأ أيضاً: "التعفيش" يعزل مسؤولين في النظام عن العالم الخارجي.. ماذا فعلت قوات الأسد بدير الزور؟

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات