"الخوذ البيضاء" تدحض تقريراً لـ"روسيا اليوم" يتهمها بضم شخص على صلة بـ"القاعدة"

عنصر من الدفاع المدني السوري - أرشيف
الأربعاء 06 مارس / آذار 2019

دحضت مديرية الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، ما تناولته وسائل إعلام روسية وشبكات على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤخراً عن "انتساب مواطن باكستاني يحمل الجنسية البريطانية، وجردته لندن منها في وقت سابق، بسبب صلاته بتنظيم القاعدة"، لكوادرها في سوريا.

ونشرت "الخوذ البيضاء"، اليوم الأربعاء، بياناً أكدت فيه، أن "المدعو تاكير شريف لم يكن يوماً من ضمن كوادرنا"، مشيرة إلى أن "النظام الداخلي للدفاع المدني لا يقبل إشراك أو قبول تطوع من أشخاص أو كيانات لا تحمل الجنسية السورية ".

واعتبرت "الخوذ البيضاء" بأن "استمرار المنصات المشبوهة والحسابات الممولة من جهات محسوبة على النظام أو روسيا لا يتعدى كونه جزء من الحملة المستمرة التي تستهدف استقلالية وعمل فرق الدفاع المدني".

ونشر موقع "روسيا اليوم" أمس في نسخته الإنكليزية، تقريراً عن شريف، أكد خلاله أنه "من بين الجماعات التي عمل معها هي الخوذ البيضاء"، حيث استند الموقع إلى صورة لشريف مع الشعار الرسمي للدفاع المدني.

وأضاف التقرير بأن "شريف يعمل في مجال المساعدات الإنسانية في سوريا، وسبق أن جردته بريطانيا من جنسيته، حيث يتهم في صلته بتنظيم القاعدة" بحسب "روسيا اليوم".

وتشن روسيا والنظام حملات تشويه مستمرة، تستهدف الدفاع المدني، كما طالبت موسكو في وقت سابق من مجلس الأمن الدولي إخراج عناصره من إدلب وسوريا، لاعتبارها أنهم يُمثّلون "تهديدًا"، وهو الأمر الذي أثار انتقادات قوية من واشنطن ولندن وباريس.

و اتهمت روسيا في وقت سابق، تجهيز فصائل المعارضة وفرق الدفاع المدني الموجودة بمحافظة إدلب لتنفيذ هجوم كيميائي" الأمر الذي نفته المنظمة.

و وجّهت موسكو لـ"الخوذ البيضاء" مرارًا في السابق اتهامات بالارتباط بـ"جماعات إرهابية"، حسب زعمها. كما نفذت مع نظام الأسد ضربات جوية ضدهم، أدت لسقوط شهداء وجرحى.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات