الدولار الأمريكي يرتفع إلى أعلى مستوى له في 7 أشهر

ارتفاع كبير للدولار الأمريكي - أرشيف
الأربعاء 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

ارتفع الدولار الأمريكي أمس الثلاثاء إلى أعلى مستوى له في سبعة أشهر، بعد أن عزز صعود التضخم في الولايات المتحدة توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر القادم.

ولامس الدولار أعلى مستوياته في عشرة أشهر أمام الفرنك السويسري، وارتفع قليلاً مقابل اليورو والين، بعد تقرير أظهر ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول، بعد شهرين متتاليين من الهبوط.

وارتفع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات - لأعلى مستوى له في سبعة أشهر 99.745 خلال الجلسة، وفي أحدث تعاملات جرى تداوله مرتفعاً 0.2 بالمئة عند 99.633.

وزاد الدولار أمام الفرنك السويسري 0.5 في المئة إلى 1.0143فرنك، وهبط اليورو 0.4 في المئة مقابل الدولار إلى 1.0643 دولار، وزاد الدولار 0.2 في المئة، مقابل الين إلى 123.41 ين.

وفي هذا السياق، جاءت بيانات عن الناتج الصناعي أضعف من المتوقع، حيث قلصت مكاسب الدولار في وقت لاحق من الجلسة، إلا أن العملة الأمريكية لا تزال بشكل عام قرب أعلى مستوياتها في عدة أشهر، مقابل عملات رئيسية.

من جانب آخر، هبط الذهب باتجاه أدنى مستوى في خمسة أعوام، إذ فرض الأثر السلبي لزيادة الدولار وضعف الطلب من كبار مشتري المعدن النفيس ضغوطاً على الأسعار.

وتتزايد التوقعات بأن ترفع الولايات المتحدة أسعار الفائدة الشهر المقبل، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الدولار أمام سلة من العملات، وجعل المعادن النفيسة أكثر كلفة على حائزي العملات الأخرى.

وهبط سعر الذهب في العقود الفورية 3.95 دولار بما يعادل 0.4 في المئة إلى 1078.46 دولار للأونصة، وكان المعدن الأصفر لامس في 12 توفمبر/ تشرين الثاني أدنى مستوى في أكثر من خمس سنوات عند 1074.26 دولار. وهبط الذهب في العقود الأميركية 0.6 في المئة إلى 1077.50 دولار.

اقرأ أيضاً:  الدولار يسجل ارتفاعاً جديداً في سورية والذهب يخسر 100 ليرة للغرام الواحد

المصدر: 
وكالات

تعليقات