السلطات تركيا تنقل 6 سوريين إلى أحد المخيمات بعد شجار بينهم (فيديو)

السوريون الستة تم ترحيلهم إلى المخيم - "خبر ترك"
سبت 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

نقلت  السلطات التركية 6 لاجئين سوريين من مدينة كهرمان مرعش، إلى مخيم للاجئين قرب المدينة، بعد أن حصل شجار بينهم في منطقة "البستان" في جادة" جمهوريت" على خلفية بيع القهوة والخبز، حسبما نقله موقع صحيفة "خبر تورك"، اليوم السبت، وترجمته "السورية نت".

الموقع قال إن الشرطة التركية اعتقلت الأشخاص  الستة بتهمة "تخريب الأمن"، ونقلتهم من المخفر باتجاه مخيم للاجئين السوريين  بجوار المدينة.

في حين نقلت مواقع تركية وقنوات على اليوتيوب فيديو مصوراً بكاميرا هاتف محمول واطلعت عليه "السورية نت"، ويظهر مشاجرة في تركيا تؤكد أنه للواقعة، حيث تظهر فيه مواجهة  بين عدد من الأشخاص في الشارع واستخدام العصي والأحزمة الجلدية والسكاكين، حتى وصول الشرطة واعتقال عدد من الأشخاص المشتركين في الشجار.

ونقل "خبر ترك" عن مشفى كهرمان مرعش، أن عدد المصابين في الشجار وصل إلى 9 أشخاص، وقد تلقوا جميعهم العلاج في المشفى ونقلوا لمديرية الأمن بعد إنهاء العلاج.

وذكرت مديرية الأمن في المنطقة، أن عدداً كبيراً من العناصر والأشخاص المدنيين تدخلوا لوقف المواجهة، واستخدمت الشرطة بخاخات الفلفل (وهو رذاذ  يتسبب بحرقة شديدة في العيون) لتفريق المشتركين في الشجار.

نتيجة لما حصل، اعتقلت الشرطة 10 سوريين، وعند عرضهم على المحكمة تبين أن ستة منهم كانوا قد اعتقلوا سابقاً بسبب مشاجرات في المنطقة، ما دفع المحكمة لنقلهم إلى المخيم بمرافقة الشرطة التركية.

التعليقات التي وضعها أشخاص أتراك على الخبر المنشور تفاوتت، لكن بعضها قال أن هؤلاء الأشخاص يجب إرسالهم إلى مناطق النظام كي يتشاجروا هناك كما يحلو لهم.

اقرأ أيضاً: "محاربون قدامى"يعتزمون مقاضاة روسيا لتجنيدها مرتزقة في سوريا وأوكرانيا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات