السوريات احتللن صدارة الزوجات الأجنبيات للأتراك في 2018

العرائس السوريات احتللن مركز الصدارة بالنسبة للأجنبيات اللواتي يتزوجن من أتراك - رويترز
الجمعة 01 مارس / آذار 2019

نشر المكتب المركزي للإحصاء والدراسات السكانية في تركيا (TÜİK)، دراسة سكانية تضمنت التعداد والحصيلة العامة لحالات الزواج والطلاق في تركيا خلال العام الماضي، مع العديد من التفاصيل المتعلقة بالعمر والتوزع ضمن الولايات التركية، ومن ضمنها عدد حالات الزواج من أجانب التي حدثت لمواطنين أتراك خلال 2018.

الحصيلة وفق ما ترجمته "السورية نت" عن موقع "ديكن"، تضمنت الأرقام الرسمية المسجلة، وقالت أن العرائس السوريات احتللن مركز الصدارة بالنسبة للأجنبيات اللواتي يتزوجن من أتراك بشكل رسمي؛ بعدد يصل حتى 23 ألف حالة مسجلة رسمياً خلال العام 2018 فقط للزيجات  المسجلة بأجنبيات، في حين حلت بعدهن العرائس الأذربيجانيات والألمانيات.

وحصلت العرائس السوريات على ما نسبته 15.7 في المئة من نسبة الزوجات الأجنبيات لمواطنين أتراك، وهي النسبة الأعلى التي تحصل عليها جنسية بعينها خلال 2018، تلتهن الأذربيجانيات 13.9 في المئة والألمانيات 10 في المئة.

وخلال العام الماضي، سجلت الزيجات من أجنبيات ما نسبته 4.1 بالمئة من نسبة الزيجات في تركيا حسبما نشر المركز.

أما العرسان السوريون، فقد حلوا بالمركز الثاني بعد العرسان الألمان بنسبة 13.1 بالمئة (حصل الألمان على 34 بالمئة) ضمن نفس الدراسة التي نشرها المركز؛ والتي قالت أن عدد العرسان الأجانب بلغ قرابة 4800 عريس خلال العام الماضي، حيث سجلت نسبة الزيجات من عرسان أجانب ما نسبته 0.7 بالمئة من الزيجات لمواطنات أتراك خلال العام 2018.

اقرأ أيضاً: الدنمارك تتجه نحو ترحيل لاجئين سوريين.. زيارة وفدين لنظام الأسد وراء الإجراء

المصدر: 
السورية نت

تعليقات