السوريون دفعوا 10.4 مليارات ليرة ثمن مازوت تدفئة في مناطق سيطرة النظام

توزيع مادة المازوت للمواطنيين السوريين في مناطق سيطرة النظام - ارشيف
الخميس 20 أكتوبر / تشرين الأول 2016

أوضحت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" التابعة لحكومة النظام، أن مبيعاتها من مازوت التدفئة بلغت نحو 10.4 مليارات ليرة، منذ بداية عملية التوزيع في آغسطس/آب الماضي وحتى تاريخه، إذ تم توزيع 56.5 مليون لتر على نحو نصف مليون أسرة.

وبحسب الشركة، فإن التوزيع يتم بمعدل يتراوح بين 50 لتر إلى 200 لتر للأسرة الواحدة، لافتةً إلى أن الموسم الشتوي في بدايته، ودرجات الحرارة لا تزال معتدلة، وبالتالي لا ضغط في التسجيل حتى الآن، إضافةً للأسباب الأخرى المتعلّقة بضعف السيولة المادية لدى الأسر.

وبيّنت الشركة، أنها وزّعت في محافظة دمشق حتى الآن نحو 10.5 ملايين لتر على أكثر من 52 ألف أسرة، بينما تم توزيع أكثر من 10 ملايين لتر على أكثر من 100 ألف أسرة بريف دمشق، في حين وزعت الشركة 35.97 مليون ليتر مازوت على باقي المحافظات.

 ووفقاً للشركة فإن"عمليات التوزيع تجري في المحافظات كافة عدا محافظات إدلب والرقة ودير الزور والحسكة وذلك نظراً للوضع الأمني فيها وعدم إمكانية إيصال المادة إليها".

وتعاني عشرات الأسر في مناطق سيطرة النظام من ضعف للخدمات وزيادة في الأسعار لمعظم المواد والاحتياجات الرئيسية، في ظل ضعف الأجور المقدمة من النظام لموظفي القطاع العام.

اقرأ أيضاً: "ميركل": بعيدون عن التوصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن سورية​

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات