السوريون محور تصريحات اقتصادية تركيا.. أسسوا أكثر من 400 مصنع في ولاية واحدة

مطالب بإدماج السوريين في النظام الاقتصادي التركي بشكل أكبر - أرشيف
سبت 19 يناير / كانون الثاني 2019

قال مدير دائرة الهجرة في ولاية بورصا التركية أمس الجمعة؛ إن السوريين أنشأوا أكثر من 400 مصنع في ولاية بورصا وحدها، مضيفاً أن هذا الحجم من الاستثمار لم يقم به أي مستثمر من أي جنسية أخرى غير السوريين، في تأكيد على أهمية وفاعلية السوريين في القطاع الانتاجي في الولاية.

التصريح حصل خلال مؤتمر "اجتماع الوفاق 6"  في أحد فنادق مدينة بورصا التركية، وفق ما نقله موقع "إيها ميديا" وترجمته "السورية نت"، مشيراً إلى أن المؤتمر نظمه المركز الدولي لتطوير سياسيات الهجرة، وشاركت فيه إضافة إلى المديرية العامة للهجرة في تركيا، مديرية الهجرة في الولاية ومديرها "غوجيك اوك"، والذي شدد على أن الهجرة مهمة جداً للمدينة.

من جانب آخر، نظمت جامعة صابانجي التركية مؤتمراَ وجلسة حوارية لمناقشة وضع السوريين الاقتصادي في تركيا، وانجازاتهم ومناقشة أساليب التعامل مع الوضع الاقتصادي للسوريين في تركيا، وذلك في مدينة اسطنبول التركية، الجمعة.

وخلال هذا المؤتمر، أكد مدير وقف "انسان جليشمجي" التركي "فورال شكار"، أن السوريين أنشأوا خلال السنوات الماضية أكثر من 7500 شركة، وتلك هي الشركات المسجلة بشكل رسمي، وأن هذه الشركات بدأت عملها بشكل فعلي وعملي.

وطال "شكار" وفق تقرير نشره موقع "خبر آي يلدز" التركي، وترجمته "السورية نت"، بإدماج السوريين في النظام الاقتصادي التركي بشكل أكبر، ووجوب تطوير وضعهم بشكل أكبر.

وأضاف: "يجب أن نساعد أكثر في  موضوع أذونات العمل للسوريين، ومن المهم بشكل كبير أن نساعدهم لاستيعاب وتبني ثقافة العمل التركية".

اقرأ أيضاً: وزير النقل في حكومة النظام يكشف تفاصيل مشروع ربط سوريا مع إيران بسكك الحديد

المصدر: 
السورية نت

تعليقات