الطيران الروسي يستهدف بالصواريخ الفراغية والعنقودية طريقاً تجارياً بريف حلب الشمالي

الطيران الروسي يستهدف شاحنات تنقل بضائع في ريف حلب - السورية نت
الخميس 24 ديسمبر / كانون الأول 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي، اليوم، عن تعرض الطريق التجاري بين قرية إحرص وقرية حربل بريف حلب الشمالي لقصف من الطيران الروسي بثلاث صواريخ فراغية وست صواريخ عنقودية ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين وإصابة أكثر من 15 مدني واحتراق 5 سيارات شحن وتضرر أكثر من 10 شاحنات.

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بانتشال الشهداء والجرحى وإخماد الحرائق المندلعة في الشاحنات. في حين تعرضت تلك الفرق للقصف بصواريخ تحوي قنابل عنقودية أثناء قيامها بعملها ما أدى إلى تضرر كبير في سيارة الأطفاء التابعة لمركز تل رفعت ونجاة الفريق من القصف.

وأضاف الشافعي، أن حرائق ضخمة و انفجارات عنيفة جراء استهداف سيارات الشحن في بلدة كفرناصح بريف حلب الشمالي بأكثر من عشرة صواريخ فراغية و صاروخ عنقودي.

وقال مراسلنا: إن الحصيلة الأولية جراء استهداف أطراف مدينة تل رفعت بالصواريخ الفراغية من الطيران الحربي الروسي وصلت إلى 6 شهداء وإصابات في صفوف المدنيين منهم ثلاث أطفال . كما استهدف الطيران الروسي حيي الهلك والسكري بصواريخ فراغية مخلفاً أضرار مادية .

وتابع الشافعي، أن الطيران الروسي استهدف أيضاً دوار ‫‏السبع بحرات في المدينة، بغارتين صباح اليوم ما أدى لاستشهاد شخصين من قرية العريضية، ثم عاد الطيران الروسي ليستهدف المدينة أيضاً قبل قليل بـ6 غارات تسببت بسقوط عشرات الجرحى ولم تصل أنباء عن ضحايا حتى الآن.

من جهة أخرى، دمرت فصائل المعارضة، اليوم مدفع 23 للميليشيات الإيرانية وقتلت طاقمه بالكامل جراء استهدافه بصاروخ على جبهة العيس بريف حلب الجنوبي، حسب مراسلنا.

اقرأ أيضاً:  النظام اعتقل في شهر ونصف 1217 شاباً بغرض التجنيد نصفهم لديهم وثائق تأجيل

المصدر: 
السورية نت

تعليقات