الطيران الروسي يستهدف مناطق سيطرة المعارضة في حلب

قصف المدن السورية ـ أرشيف
الثلاثاء 06 أكتوبر / تشرين الأول 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي أن طائرات روسية شنت عصر اليوم غاراتها الأولى على أحياء مدينة حلب الخارجة عن سيطرة النظام بطائرتين من طراز سوخوي.

وقد صرح علي أحمد الناشط الإعلامي من ريف حلب الغربي لـ"السورية نت" قائلاً: "بأن طيران الاستطلاع الروسي لم يفارق سماء الريف الغربي لحلب وبخاصة المناطق القريبة من نقاط الاشتباك مع قوات النظام". 

وأضاف: "عصر اليوم نفذت طائرتان حربيتان ثلاث غارات جوية بستة صواريخ استهدف لأول مرة ضاحية الراشدين الشمالية وهي تابعه إدارياً لمدينة حلب بالإضافة إلى قرية كفر داعل والمنصورة وجميعها قريبة من أحياء حلب الغربية".

وبيّن أحمد أنه تم "استهداف مقرات لواء صقور الجبل واقتصرت الأضرار على الماديات حيث يستخدم الطيران الروسي الأسلوب نفسه بالاستهداف بالقنابل العنقودية والقنابل الفراغية". 

ومن ناحية أخرى ذكر مراسل "السورية نت" أن ‌الطيران الحربي التابع للنظام استهدف مدينة عندان بخمس غارات أغلبها كان في منتصف المدينة مما أدى إلى إصابة ما يزيد عن 10 جرحى من المدنيين.

وفي سياق آخر جرت اشتباكات بين "جبهة النصرة" و"حركة نور الدين الزنكي" في قرية معارة الأرتيق بالريف الشمالي لحلب، حيث استخدم الطرفان فيها الرشاشات الثقيلة.

وبحسب مراسل "السورية نت" يعود سبب الاختلاف بين الطرفين بسبب وضع الحواجز على الطريق المؤدي إلى مدينة حلب.

في حين سجل سقوط عدد من الجرحى المدنيين على الطريق نتيجة مرورهم لحظة الاشتباكات.

وتشهد قرى قبتان الجبل وعنجاره وكفرناها استنفاراً عسكرياً كبيراً من قبل حركة نور الدين الزنكي وتدقيقاً كبيراً على الحواجز بالإضافة إلى استنفار حواجز "جبهة النصرة" شرق مدينة الأتارب وقرية كفركرمين، وقد تم اعتقال 4 عناصر من "حركة نور الدين الزنكي" على حاجز "جبهة النصرة" شرقي مدينة الأتارب.

وبحسب الناشط الإعلامي سامي الرج فإن تنظيم "الدولة الإسلامية" استهدف قرية دير جمال بالريف الشمالي بسيارة مفخخة مما أدى لسقوط عنصر وعدد من الجرحى باستهدافه مقراً للواء صقور الجبل في القرية. 

في حين انفجرت سيارة أخرى في قرية احرص بالقرب من مدينة مارع واقتصرت الأضرار على الماديات. 

اقرأ أيضاً: النظام ينقل ذخيرته وجنوده بوسائل النقل الخاصة ويخيّر السائقين بين القبول أو الاعتقال

المصدر: 
خاص السورية نت

تعليقات