العراق: الأيام المقبلة ستشهد فتح المعبر الحدودي مع سوريا

العراق يؤكد فتح المعبر الحدودي مع سوريا في الأيام القادمة - أرشيف
الاثنين 18 مارس / آذار 2019

عبّر رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي، عن أمله في فتح المعبر الحدودي مع سوريا خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد لقائه برئيس أركان القوات الإيراني اللواء محمد باقري، ووزير دفاع النظام، علي عبدالله أيوب، في العاصمة دمشق، اليوم الاثنين.

وقال الغانمي في مؤتمر صحفي بثه "التلفزيون السوري" الناطق باسم النظام: "سنشهد في الأيام المقبلة فتح المنفذ الحدودي بين سوريا والعراق" واستئناف الزيارات والتجارة بين الحكومة العراقية ونظام الأسد.

وكانت صحيفة "الوطن" المحلية الموالي للنظام قد ذكرت في عددها اليوم، أن "رؤساء أركان جيوش سوريا وإيران والعراق سيعقدون اجتماعاً نادراً في دمشق لمناقشة سبل مكافحة الإرهاب".

ولم تذكر الصحيفة مزيداً من التفاصيل بشأن الموضوعات الأخرى المطروحة للمناقشة في الاجتماع، ولا توقيته المحدد أو مكانه.

وإيران من بين أقوى داعمي الأسد خلال الحرب الدائرة منذ ما يقرب من ثماني سنوات، كما أنها حليف مقرب من العراق.

وقالت الولايات المتحدة من قبل، إنها تريد الحد مما تصفه بالتأثير الإيراني المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء يوم الأحد عن رئيس أركان الجيش الإيراني، قوله، إن الوجود الأمريكي في سوريا غير قانوني ولكنه سيكون قصير الأمد.

وقال "باقري" عقب وصوله إلى دمشق، إن القوات الموجودة في هذه البلاد دون التنسيق مع النظام، ستغادر الأراضي السورية "عاجلاً أم آجلاً".

اقرأ أيضاً: الحرس الثوري الإيراني: تم تشكيل قوات بسوريا والعراق قوامها 200 ألف مقاتل

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات