الكرملين يعلق على أنباء تحدثت عن خطة حول سوريا طرحها "نتنياهو"

الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" - أرشيف
الأربعاء 27 مارس / آذار 2019

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، "دميتري بيسكوف"، اليوم الأربعاء، أن الكرملين لا يفهم عن أي خطة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" يدور الحديث عنها وتتعلق بالتسوية في سوريا.

وفي تعليقه على أنباء تحدثت عن أن "نتنياهو، سلم الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، خطة بشأن التسوية في سوريا، قال "بيسكوف" للصحفيين، وفق ما نقلته وكالة "نوفوستي": "لا، لم يتم ذلك أثناء زيارة نتنياهو في فبراير الماضي. لا يمكنني تأكيد ذلك. في هذه الحالة يجب أن يكون هناك تدقيق بشأن أي خطة يدور الحديث".

ورداً على سؤال صحفي، فيما إذا تم تسليم أي وثيقة لبوتين أجاب: "لا. ما الذي كان يقصده نتنياهو؟ أنا لا أعرف".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت سابق، بأن "نتنياهو"، اقترح على الرئيسين الروسي "فلاديمير بوتين"، والأمريكي، "دونالد ترامب"، خطة لـ"الاستقرار" في سوريا، تقضي بانسحاب الميليشيات الإيرانية.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لم تكشف عن اسمه قوله، إن "نتنياهو عرض خطته على ترامب خلال زيارته إلى واشنطن أمس".

وتابع المسؤول، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية سبق أن أطلع "بوتين" على خطته، قائلاً إن الزعيم الروسي أبدى اهتمامه بها.

وذكر المسؤول، أن الخطة تقضي بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا، دون تقديم مزيد من التفاصيل، مؤكداً إمكانية أن "تتبع إسرائيل وروسيا والولايات المتحدة منهجاً ثلاثياً لحل الأزمة السورية".

اقرأ أيضاً: واشنطن بوست: خيبة أمل واستياء بين الموالين للأسد بسبب تدهور الأوضاع المعيشية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات