اللاجئون في إيطاليا يرسلون إلى بلدانهم 4.5 مليار يورو سنوياً

من مراكز اعادة اللاجئين في ايطاليا - أرشيف
الثلاثاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

قال سيناتور إيطالي، إن "من يقول إن اللاجئين فرصة لإيطاليا، ينبغي عليه أن ينظر إلى البيانات حول التحويلات المالية إلى خارج الاتحاد الأوروبي "قبل أن يتحدث"

وأضاف عضو مجلس الشيوخ من حزب رابطة الشمال، "روبرتو كالديرولي"، أن "اللاجئين المقيمين على أراضينا يرسلون كل عام من إيطاليا إلى بلدانهم من خارج الاتحاد الأوروبي، 4.5 مليار يورو".

وتابع: "هذا مبلغ كبير جداً لا ينفق على ترابنا الوطني، ولا يُضاف إلى ناتجنا المحلي الإجمالي، بل لدول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن “هؤلاء الناس يقيمون هنا ويستخدمون ويستغلون خدماتنا، رعايتنا، وسائل نقلنا ورعايتنا الصحية".

وخلص "كالديرولي"، إلى القول: "أذكر أن رابطة الشمال فرضت عام 2011 ضريبة على التحويلات إلى الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي"، بيد أن "حكومة (ماريو) مونتي ألغتها على الفور".

وشهدت العلاقات بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي توتراً في نهاية العام الماضي، بسبب مطالبة روما بمزيد من المرونة في السياسات الاقتصادية للاتحاد، ومحاولتها تركيز الاهتمام على أزمة المهاجرين غير الشرعيين القادمين عبر البحر المتوسط.

وجزء كبير من الأزمة يتمثل في رفض دول وسط وشرق أوروبا استقبال اللاجئين، وسبق أن عبر رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي" عن امتعاضه من هذا الوضع بالقول، إن: "التضامن أمر متبادل، تحصل تلك الدول على الأموال من دول الاتحاد الأوروبي الغنية مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا لبناء الطرق والجسور ومحطات توليد الكهرباء، في حال أرادوا الحصول على أموالنا عليهم أن يقبلوا المهاجرين".

اقرأ أيضاُ: "صنع في سوريا".. لاجئون في ألمانيا يعززون صادرات نظام الأسد.. فما الذي يدفعهم؟

المصدر: 
آكي - السورية نت

تعليقات