الليرة التركية تواصل الارتفاع وتستعيد بعض خسائرها أمام الدولار

تحسن في سعر صرف الليرة التركية - أرشيف
الأربعاء 15 أغسطس / آب 2018

استمرت الليرة التركية صباح اليوم الأربعاء بالارتفاع، وعوضت بعض خسائرها أمام العملات الأخرى، لتنخفض دون مستوى الـ6 ليرات، مقابل الدولار، وذلك عقب قرار أنقرة مضاعفة الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الأمريكية.

وسجلت الليرة التركية مع ساعات صباح اليوم 5.9 للدولار الواحد، ويعد المستوى الحالي لليرة التركية أفضل من أدنى مستوى وصلت له يوم الاثنين الماضي، عندما بلغت قيمة الدولار الأمريكي الواحد 7.24 ليرة تركية.

ومن المتوقع أن يشهد سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار المزيد من التغيير، خلال الساعات المقبلة، بعد أن أعلنت تركيا رفع الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأميركية.

ويأتي هذا التذبذب في سعر صرف العملة التركية، وسط خلاف بين واشنطن وأنقرة بشأن احتجاز أنقرة للقس الأميركي "أندرو برانسون".

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، قراراً رئاسياً ينص على مضاعفة الرسوم الجمركية الإضافية، المفروضة على بعض المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة.

ومن بين المنتجات الأمريكية التي طالها رفع نسبة الرسوم الجمركية حسب القرار الموقع من الرئيس "رجب طيب أردوغان"، الأرز، وبعض المشروبات الكحولية، وأوراق التبغ، والسيارات، ومستحضرات التجميل.

وكانت المنتجات ذاتها خضعت لزيادة إضافية في الرسوم الجمركية دخلت حيز التنفيذ في 11 يونيو/ حزيران 2018.

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي يبين أهداف بلاده من إغلاق مخيمات للاجئين السوريين

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات