"المركزي" يضع 5 شروط لاستبدال الأوراق النقدية المهترئة

من الشروط أن تكون الورقة النقدية البالية من الإصدارات التي تعود إلى ما قبل عام 2013
الثلاثاء 31 أكتوبر / تشرين الأول 2017

وضع "مصرف سوريا المركزي" التابع لنظام الأسد، 5 شروط من أجل استبدال الأوراق النقدية المهترئة من جميع المصارف ومؤسسا الصرافة.

وعم المصرف قراره الذي يحمل الرقم "732" بحسب ما ذكرته صحيفة "تشرين" الناطقة باسم نظام الأسد في موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء، وتضمن الطلب من المصارف وشركات ومكاتب الصرافة والحوالات الالتزام بتبديل الأوراق النقدية المهترئة وفقاً لشروط محددة.

وعلى رأس هذه الشروط، أن تكون الورقة النقدية البالية من الإصدارات التي تعود إلى ما قبل عام 2013، كذلك أن تكون مساحة الورقة المقدمة للاستبدال كاملة، وأن تتضمن الورقة أيضاً التوقيعين الملزمين للمصرف كاملين، يضاف إلى ذلك أن تتضمن الورقة النقدية البالية الرقمين المتسلسلين كاملين، وأن تحتوي على ما يشير بصورة أكيدة إلى قيمتها الأساسية.

ولم يحدد  تعميم "مصرف سوريا المركزي" السقف المطلوب لعملية التبديل المسموح بها لكل مواطن، لأن برنامج استبدال الأوراق النقدية البالية هدفه الأساس سحب كتلة من الأوراق النقدية التالفة مقابل طرح كتلة جديدة مقابلة لها.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها داخل المصرف قولها، إن قيمة الأموال المستبدلة من المصرف المركزي وفروعه في المحافظات خلال 9 أشهر سجلت 27 مليوناً و 558 ألف ليرة من إجمالي الأموال التي تعرضت لتشوهات، وصُرح عنها من قبل أصحابها والبالغة قيمتها 52 مليوناً و234 ألف ليرة.

اقرأ أيضاً: يعملون 12 ساعة يومياً للبقاء على قيد الحياة.. أطفال سوريون في لبنان يُرهقهم العمل ويقتل أحلامهم

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات