المطر يودي بحياة 17 شخصاً بمصر ويجبر ميشيل أوباما على إلغاء زيارة الأردن

الأمطار في مصر ـ أرشيف
الجمعة 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس، وفاة 17 وإصابة 28 آخرين بمحافظتي البحيرة والغربية (دلتا مصر/ شمال)، بسبب موجة الطقس السيء التي تجتاح شمال البلاد، خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن "محافظة البحيرة شهدت وفاة 15 وإصابة 27 حالة منذ يوم الأربعاء الماضي وإلى الآن، فيما شهدت محافظة الغربية حالتي وفاة وإصابة واحدة".

وأشارت الوزارة إلى أن "جميع الحالات المصابة غادرت المستشفيات بعد تلقيها العلاج وتحسن حالتها الصحية".

وتشهد محافظات مصر الشمالية، موجة شديدة من الطقس السيء والأمطار والرياح، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات، وما أثر على حركة المرور فيها.

وقتل خمسة أشخاص قبل عشرة أيام في عاصفة مماثلة أدت لغرق شوارع محافظة الإسكندرية(شمال)، وتسببت بحوادث صعق كهربائية، مما أدى لاستقالة محافظها "هاني المسيري".

من جهتها أعلنت السفارة الأمريكية في عمان مساء أمس، عن إلغاء زيارة "ميشيل أوباما" التي كانت مقررة أن تبدأها يوم الأربعاء الماضي، للأردن، بعد أن تم تأجيلها في وقت سابق بسبب الظروف الجوية التي تشهدها البلاد.

وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للسفارة الأمريكية، أنه "بسبب حالة الطقس الجوية، منعت طائرة السيدة الأولى من السفر من الدوحة إلى عمان، بعد 36 ساعة من الانتظار، اضطررنا لأخذ القرار بأن تعود طائرة السيدة الأولى إلى واشنطن العاصمة".

وأضاف البيان "أن السيدة الأولى تشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم تمكنها من زيارة الأردن خلال زيارتها إلى المنطقة".

يشار إلى أن السفارة الأمريكية، كانت قد أعلنت الأربعاء الماضي، عن تأجيل وصول "ميشيل أوباما" بسبب سوء الظروف الجوية، فيما لم تحدد موعداً جديداً لذلك.

وكان برنامج الزيارة "الملغاة" لـ"أوباما" إلى الأردن يأتي كجزء من مبادرة "معاً لتعليم الفتيات"، ولقاء فتيات في إحدى مدارس العاصمة عمّان التي تم تشييدها بتمويل ودعم تقني من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالإضافة إلى زيارة مدينة البتراء الأثرية.

وشاركت "ميشيل أوباما"، يوم الثلاثاء الماضي، في مؤتمر "الابتكار في التعليم" الذي عقد في الدوحة.

وتشهد الأردن منذ نحو أسبوع منخفضات جوية وأجواء محملة بالأتربة والغبار، أدى يوم أمس إلى مصرع أربعة أشخاص بينهم 3 مصريين رجل وطفلين بسبب الأمطار.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يتوقع 3 مليون لاجئ بحلول 2017

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات