مظاهرات واسعة شمال سوريا لرفض تهديدات روسيا والنظام: لا بديل عن إسقاط الأسد

من مظاهرات التي عمت المعرة في ريف إدلب اليوم الجمعة
الجمعة 14 سبتمبر / أيلول 2018

عمت الشمال السوري اليوم الجمعة، مظاهرات ضمت عشرات الآلاف من السكان الداعين إلى التمسك بمبادىء الثورة السورية، والمطالبة بسقوط النظام، كما رفعت اللافتات التي كتبت بداخلها عبارات منددة بممارسات الروس والايرانيين بحق المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في إدلب وريف حلب وريف حماة، وبمواقف المبعوث الدولي إلى سوريا "ستافان دي ميستورا"، وبكافة المواقف الدولية الداعمة للنظام، أو الصامتة عن انتهاكاته وجرائمه.

وانطلقت المظاهرات  التي حملت هتافات تؤكد التمسك بخيار إسقاط الأسد، في أغلب بلدات ومدن وقرى الشمال السوري، ومن بينها مدن جرابلس وإدلب المدينة ومعرة النعمان والباب وأريحا وكفرنبل والأتارب وأعزاز، وسط تقديرات بأن هناك نحو 130 نقطة تظاهر، وبالتالي الأكبر من حيث العدد والتوزع منذ عودة المظاهرات بقوة إلى الشمال السوري منذ نحو 4 أسابيع.

وشهدت معظم مناطق ريفي إدلب وحلب اليوم الأسابيع الماضية مظاهرات حاشدة، تنديدا بالحملة العسكرية التي يروج لها النظام وروسيا على محافظة  إدلب، وتصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا "ستافان دي ميستورا".

ولم تقتصر المشاركة على أبناء محافظة إدلب وريف حلب وريف إدلب، حيث أكد ناشطون أن عدد كبير من أبناء المحافظات السورية الأخرى، والذين هجرهم نظام الأسد كان من ضمن المشاركين في تلك المظاهرات.

اقرأ أيضاً: تركيا تعلن عن لقاء بين "أدوغان" وبوتين" الاثنين المقبل للتباحث حول سوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات