المعارضة السورية تجتمع لأول مرة في "جنيف 7" مع "دي ميستورا"

مفاوضات جنيف ـ أرشيف
الأربعاء 12 يوليو / تموز 2017

بدأت المعارضة السورية المشارِكة في مفاوضات "جنيف7"، اجتماعها الأول مع المبعوث الأممي الخاص، "ستافان دي ميستورا"، وذلك في مقر الأمم المتحدة، في اليوم الثالث من الاجتماعات.

ووصل وفد المعارضة مقر الأمم المتحدة ظهراً للقاء المبعوث الأممي، وأعلن عن اللقاء قبيل الوصول بوقت قصير، ومن المنتظر أن يعقد وفد المعارضة مؤتمراً صحفياً عقب انتهاء الاجتماع.

وتتواصل لليوم الثالث اجتماعات مؤتمر "جنيف 7"، مع تواصل الاجتماعات التقنية بين الوفود المشاركة، وفريق "دي ميستورا"، للبحث في السلات الأربع وهي الحكم الانتقالي، الدستور، الانتخابات، مكافحة الإرهاب.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الاجتماعات تركز على المسائل الدستورية والقانونية، حيث قطعت المعارضة شوطاً مع فريق "دي ميستورا" في هذه اللقاءات التقنية، فيما لا يزال النظام متأخراً عن هذه المواضيع.

وكان أحمد رمضان، أحد المتحدثين باسم المعارضة السورية في مفاوضات "جنيف7"، أفاد أن المعارضة لا تقبل الاستمرار في المفاوضات التي انطلقت الاثنين الماضي، باجتماعات تقنية دون عقد اجتماعات سياسية على مستوى الوفد.

وطالب رمضان، ترحيل الاجتماعات التقنية إلى خارج أيام المفاوضات، لافتاً إلى أن المعارضة أنجزت تقدماً في الاجتماعات التقنية بخلاف النظام، ومن أجل ذلك تبدو أنها "مفاوضات من طرف واحد".

وتستمر في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الأربعاء، اجتماعات مفاوضات "جنيف7"، والتي انطلقت الاثنين الماضي، ومن المنتظر أن تستمر حتى الجمعة المقبلة؛ حيث ينتظر إعلان "دي ميستورا" عن نتائجها.

اقرأ أيضاً: انتقدتها "العفو الدولية" و"هيومن رايتس".. ماذا تحوي "مدونة السلوك" الخاصة بالمهاجرين؟

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات