النظام يدخل بلدة تابعة لمنبج.. وشبكات موالية تتحدث عن اتفاق مع "سوريا الديمقراطية"

مدرعات تابعة لقوات النظام - أرشيف
الثلاثاء 25 ديسمبر / كانون الأول 2018

أفادت وكالة "الأناضول" اليوم الثلاثاء عن دخول رتل عسكري تابع لقوات النظام ، إلى منطقة منبج شرقي حلب، بالتنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تسيطر على مدينة منبج وريفها.

وأكدت الوكالة، أن الرتل مكون من 40 سيارة دفع رباعي محملة بالجنود، ودبابتين، وعربات مصفحة، وشاحنات تحمل معدات.

وذكرت المصادر، أن قوات النظام دخلت بلدة "العريمة" بالريف الغربي لمدينة منبج، بعد اجتماع قصير مع قيادات "سوريا الديمقراطية" (تشكل وحدات الحماية الكردية عمودها الفقري)  مشيرةً أن الأخيرة سلّمت البلدة لقوات النظام.

وتقع بلدة العريمة على خط الجبهة بين منطقة "درع الفرات"، وريف منبج الغربي.

وفيما لا تزال "سوريا الديمقراطية" تسيطر على بقية مناطق منبج، فإنه من المنتظر أن تسحب الولايات المتحدة الأمريكية جنودها منها قريبًا.

وتتمركز القوات الأمريكية في مركز مدينة منبج، وعلى خط الجبهة مع منطقة "درع الفرات" شمال المدينة، على ضفة نهر الساجور.

"اتفاق تسليم"

وفي وقت سابق اليوم قالت شبكات موالية للنظام إن " سوريا الديمقراطية" اتفقت مع النظام لتسليمه مناطق في مدينة منبج، بالتزامن مع تجهز فصائل الجيش الوطني بدعم تركي للدخول إليها.

وذكرت صفحة "هنا منبج" الموالية أنه "سيبدأ تنفيذ ما اتفق عليه ابتداءً من اليوم والخطوة الأولى ستسلم ناحية العريمة بشكل كامل وعودتها لسوريا الأم كبادرة حسن نية من قسد".

وقالت إن "مفاوضات إيجابية شهدتها الأيام الماضية بين الطرفين، بشأن موضوع مدينة منبج".

ونقلت وكالة "الأناضول" عن وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو"، قوله اليوم، إن بلاده اتفقت مع واشنطن على إكمال بنود خارطة طريق منبج قبل انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.

وأشار إلى أن تركيا أكدت مراراً عزمها تطبيق خريطة طريق منبج في أقرب وقت ممكن، والانتقال إلى شرق الفرات، مبيًا: "الجانب الأمريكي أيضاً يقر بحدوث تأخر بخصوص تنفيذ بنود خريطة الطريق".

وقالت تركيا هذا الشهر إنها ستشن عمية عسكرية في المنطقة. وفي الأسبوع الماضي أعلنت الولايات المتحدة سحب كل قواتها من شمال سوريا الأمر الذي دفع أنقرة لتأجيل خططها.

اقرأ أيضا: “لا مساومة على سلاحنا".. فصائل في السويداء تتحد وتحذر نظام الأسد (فيديو)

المصدر: 
السورية نت

تعليقات