النظام يرفع أسعار أسطوانة الغاز الفارغة لـ8800

أسطوانات غاز ـ أرشيف
الأربعاء 06 يناير / كانون الثاني 2016

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام قراراً جديداً، حددت فيه أسعار مبيع أسطوانة الغاز الفارغة للمستهلك بنوعيها المنزلية والصناعية.

وبين القرار أنه تم رفع سعر الأسطوانة المنزلية الفارغة إلى 8800 ليرة، والصناعية إلى 13350 ليرة للمستهلك، وأكدت الوزارة أنه يمكن التسجيل على الأسطوانة في مراكز المؤسسة العامة الاستهلاكية.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام بشار الأسد، قد أصدرت قراراٌ في ديسمبر/ كانون أول الماضي برفع الحد الأقصى لسعر مبيع أسطوانة الغاز المعدنية الفارغة عند البيع للعموم في جميع أنحاء سورية.

ونص القرار على تحديد سعر اسطوانة الغاز الفارغة سعة 12.5 كغ بسعر 6300 ليرة سورية، بدلاً من 4800 ليرة، وأسطوانة الغاز الفارغة سعة 20 كغ بسعر 8750  ليرة سورية، بدلاً من 7250 ليرة 

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قراراً برفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي وزن 10 كغ إلى 1800 ليرة سورية.

ويعاني المواطنون في سورية من أزمة ارتفاع الأسعار سواء كان من حيث المواد الاستهلاكية أو الغذائية أو مواد الطاقة وذلك مع دخول فصل الشتاء الأمر الذي يزيد من معاناتهم على الصعد كافة.

اقرأ أيضاً: الجبير: ملتزمون بدعم الشعب السوري عسكرياً وسياسياً واقتصادياً

المصدر: 
صحف ـ السورية نت

تعليقات