النظام يسلم سفيري روسيا وإيران أسماء أعضائه بـ"لجنة مناقشة الدستور" الحالي

مبنى وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد - أرشيف
سبت 26 مايو / أيار 2018

سلمت وزارة الخارجية في حكومة نظام بشار الأسد لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي الذين تدعمهم حكومة النظام لسفيري روسيا وإيران.

ونقلت وكالة الأنباء التابعة للنظام "سانا"، عن مصدر رسمي في الخارجية قوله، اليوم السبت، إن "وزارة الخارجية قامت بتسليم كل من: سفير روسيا الاتحادية، وسفير إيران بدمشق، لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي والذين تدعمهم الحكومة".

واستدعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس، 17 مايو/ أيار الجاري، بشار الأسد إلى مدينة سوتشي الروسية، حيث وصف المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، المحادثات بين بوتين والأسد بـ"المعمقة"، بعدما لفت الرئيس الروسي إلى أنه سينقل رسالة الأسد بشأن استعداده لـ"تسوية سياسية سلمية" بسوريا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

بدوره أكد الأسد أنه سيرسل لائحة بأسماء المرشحين لعضوية لجنة مناقشة الدستور في قائمة حكومة النظام بأقرب وقت ممكن إلى الأمم المتحدة، وذلك في ضوء الاتفاقات التي خرج بها مؤتمر "الحوار الوطني" الذي عقد قبل أشهر في سوتشي، وتم مقاطعته من قبل المعارضة السورية.

كما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الأسد اتخذ قرارا بإرسال ممثليه من أجل العمل على تشكيل "اللجنة الدستورية" التي يمكنها العمل على صياغة القانون الأساسي في سوريا. وسيتم توجه الوفد إلى الأمم المتحدة وذلك على أساس عملية جنيف.

اقرأ أيضا: باسيل مخاطباً المعلم بشأن القانون 10: سيمنع اللاجئين السوريين من العودة لبلادهم

المصدر: 
السورية نت

تعليقات