"الهجرة إلى ألمانيا" تدفع "آلاف" السوريين للتجمع في أورفا التركية والشرطة تتدخل

سوريون يتجمعون أمام مبنى للهجرة في ولاية أورفة التركية
الخميس 14 فبراير / شباط 2019

نشرت عدة مواقع تركية اليوم الخميس، صوراً وفيديوهات، تظهر تجمع آلاف السوريين، أمام أحد المباني في  مدينة أورفا جنوب تركيا، بعد تقارير عن نية ألمانيا استقبال 6 آلاف سوري من اللاجئين في تركيا.

التجمع  الكبير وغير المسبوق من السوريين، تسبب بقطع السير في، أمام مبنى منظمة "التضامن لطالبي اللجوء والهجرة (آسام)" حسبما نقل موقع "خبر تورك" وترجمت عنه "السورية نت".

وأضاف الموقع أن السوريين بدأوا بالتدفق إلى المنطقة المحيطة بالمبنى منذ ساعات الصباح الأولى، للتسجيل على الهجرة إلى ألمانيا بعد انتشار أخبار حول نية الأخيرة  استقبال 6 آلاف لاجئ سوري من تركيا.

الشرطة تتدخل

الأعداد الكبيرة للسوريين وتجمعهم في المنطقة، دفع بالشرطة التركية للتواجد بالمكان، وبعد مشادات مع السوريين ونفي الشرطة وجود تسجيل للهجرة داخل المبنى، ساهم بتفريق المتجمهرين، حسبما نقل الموقع.

وأفاد موقع "DW" السبت الماضي، عن استعداد ألمانيا خلال العام الجاري لاستقبال ستة آلاف لاجئ سوري من تركيا، وذلك بموجب اتفاقية الاتحاد الأوروبي للاجئين مع تركيا المنعقدة عام 2016.

ووفقًا لوزارة الداخلية الألمانية، ستستقبل ألمانيا ما يصل إلى 500 شخص بحاجة إلى الحماية في كل شهر في عام 2019.

وبينما تستعد ألمانيا لاستقبال اللاجئين من تركيا، فقد وضعت السلطات معايير معينة حول الأشخاص، الذين يجب استقبالهم. و ينبغي مراعاة العمل بهذه المعايير "قدر الإمكان".

وتتضمن هذه المعايير على سبيل المثال، وجود القدرة على الاندماج ومستوى التعليم والخبرة العملية والمهارات اللغوية والانتماء الديني والعمر.

اقرأ أيضا: مناهج بأفكار ولغات مختلفة.. التعليم في سوريا ضحية لصراع النفوذ على مدنها

المصدر: 
ترجمة السورية نت

تعليقات