تفجير يستهدف مفرزة أمنية للنظام بدمشق.. سرية "أبو عمارة" تتبنى الهجوم

جسر الزاهرة في منطقة المتحلق الجنوبي بدمشق - فيسبوك
الأحد 20 يناير / كانون الثاني 2019

قالت وكالة أنباء نظام بشار الأسد (سانا)، إن دوي انفجار سُمع في منطقة المتحلق الجنوبي بالعاصمة دمشق، اليوم الأحد، فيما أعلن فصيل من المعارضة السورية عن استهدافه نقطة عسكرية لقوات النظام.

ولم تذكر وكالة "سانا" مزيداً من التفاصيل حتى الآن، فيما تحدثت قناة "الإخبارية" التابعة للنظام عن أضرار خلفها التفجير دون أن توضح طبيعتها.

وأعلنت سرية "أبو عمارة" عن تبنيها للتفجير، وقالت إنها استهدفت به مفرزة أمنية عند المتحلق الجنوبي، بحسب ما أكده قائد السرية، مهنا جفالة "أبو بكر"، دون أن يتحدث عن حجم الخسائر الناجمة عن التفجير.

وكانت إذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام، أكدت أن التفجير استهدف نقطة عسكرية، وأضافت أن "الأجهزة الأمنية أحبطت تفجيراً آخر بتفكيك عبوة ناسفة"، لافتةً إلى إغلاق الطرق المؤدية للمتحلق من جهة كفرسوسة، والمزة، وجسر الزاهرة.

ويأتي هذا التفجير بعد هدوء أمني شهدته العاصمة وريفها، وسحب لمعظم الحواجز العسكرية بعدما خرجت فصائل المعارضة من الغوطة الشرقية القريبة من دمشق.

وعُرفت سرية "أبو عمارة" بتنفيذها عمليات خاطفة قد قوات نظام الأسد، وتبنت السرية سابقا عدداً من عمليات اغتقال قادة بارزين في جيش النظام، وكان عملها مقتصراً في البداية ضمن نطاق محافظة حلب، إلا أنها نفذت عمليات في محافظات أخرى.

اقرأ أيضاً: توحيد لتقارير الطب الشرعي في سوريا بعد أخطاء تسببت بتوقيف سوريين

المصدر: 
السورية نت