بالأسماء: السورية نت تكشف عن تفاصيل الفيلق الرابع الذي تستخدمه روسيا برياً لقتال المعارضة السورية

الفيلق الرابع يضم مقاتلين من الحرس الجمهوري وميليشيا الدفاع الوطني
الأربعاء 14 أكتوبر / تشرين الأول 2015

حصلت "السورية نت" من مصادر خاصة وموثوقة، على قوائم أسماء الفيلق الرابع الذي أعلن نظام الأسد عن تشكيله مع بدء الغارات الروسية على المدن السورية نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتعتمد روسيا بشكل كبير على هذا الفيلق الذي خاض معارك عنيفة ضد قوات المعارضة في مناطق وسط سورية (ريف حماه، وحمص، وريف اللاذقية)، وعلمت "السورية نت" أن هذا الفيلق ما يزال يستقطب المقاتلين إلى صفوفه، حيث سيكون بمثابة "الجيش البري الروسي" في سورية.

ووصل عدد أسماء المنضوين في هذا الفيلق بحسب قوائم الأسماء إلى 1951 شخصاً، وهم مقاتلون حاليون في قوات النظام، وقوات احتياط، وينحدر معظمهم من المدن الساحلية (اللاذقية، بانياس، جبلة، طرطوس)، ويشكل الجنود من مدينة القرداحة – مسقط رأس بشار الأسد – نسبة كبيرة منهم.

واللافت بحسب القوائم أن بعض الجنود المدرج اسمهم على قوائم الفيلق يبدو أنهم رفضوا الانضمام له، وذلك لأنهم صنفوا ضمن القوائم على أنهم قد فروا من الخدمة.

وتتعدد اختصاصات المقاتلين في الفيلق الرابع، وهم في الغالب من "الحرس الجمهوري، والفرقة 14، والفرقة الخامسة، والفرقة السابعة، وقوات خاصة، بالإضافة إلى مقاتلين من ميليشيا الدفاع الوطني"، وقالت مصادر موثوقة لـ"السورية نت" إن "مالك أبو صالح القيادي في الحرس الجمهوري سيلعب دوراً في ترأس الفيلق الرابع"، مضيفةً أن الفيلق يضم قوات "نخبوية".

وبيّنت المصادر أن مركز عمليات الفيلق الرابع سيتركز في الغالب بمدينة صلنفة في ريف اللاذقية، وتحديداً بالقرب من مبنى القصر الرئاسي، وفي مدرسة صلنفة، وقمة تشالما، وحسامو، والبهلولية. وبحسب المصادر ذاتها فإن أولى مهام هذا الفيلق تحقيق التقدم على حساب المعارضة في مناطق سهل الغاب.

وفي السياق ذاته، لفت مراسل "السورية نت" في حماه، حسن العمري، إلى أن قوات النظام حشدت منذ يومين قرابة 3 آلاف مقاتل من اللواء 87 شرق محافظة حماه قرب قرية كفراع، مشيراً أن ذلك يأتي ضمن خطة النظام في تدعيم الفيلق الرابع.

للاطلاع على أسماء المنضوين في الفيلق الرابع عبر الرابط:

https://www.alsouria.net/leaks/soldiers/3

اقرأ أيضاً: قيادي في اللواء العاشر لـ"السورية نت": روسيا استخدمت قنابل عنقودية باللاذقية والثوار صامدون في الساحل

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات