بالفيديو.. عصام زهر الدين يتوعد السوريين في الخارج إن فكروا بالعودة لبلدهم

صورة لزهر الدين وإلى جانب جثة لعنصر من "تنظيم الدولة" تم التمثيل بها
الاثنين 11 سبتمبر / أيلول 2017

هدد العميد عصام زهر الدين، أحد أبرز قادة قوات نظام الأسد، كل سوري يفكر بالعودة إلى بلده بعد الخروج منها بالمحاسبة، وجاء ذلك عبر إطلالته على قناة "الإخبارية" الناطقة باسم نظام الأسد.

وأكد زهر الدين، في اللقاء الذي جاء ضمن بث مباشر من الأحياء الخاضعة للنظام بعد فك الحصار عنها، أنه حتى وإن سمح النظام للسوريين اللاجئين الذي فروا إلى مختلف دول العالم، فإنه "لن أسامح". ونصحهم بعدم العودة.

ولاقت هذه التصريحات شجب وسخرية العديد من السوريين في الخارج كما جاءت في تعليقات على الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعلي، مؤكدين أن ما حققه النظام من تقدم خلال الأشهر الأخيرة لم يكن بجهوده، بل بسبب التدخل العسكري الروسي والإيراني والميليشيات التي جاءت من دول عدة، وعلى رأسها ميليشيا "حزب الله" من لبنان، للمحافظة على بقاء الأسد في السلطة.

ويعد زهر الدين من أكثر قادة قوات النظام في دير الزور وحشية، حيث تزعم ما يطلق عليه السكان المحليون اسم "الشبيحة"، وأسماهم زهر الدين مجموعة "نافذ أسد الله".

وبثت هذه المجموعة على شبكة الانترنت خلال السنوات الماضية صوراً لرؤوس مقطوعة وجثث مشوهة لعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" في دير الزور، ومن بينها صورة لزهر الدين وإلى جانب جثة لعنصر من التنظيم تم التمثيل بها.

ومن بين أفراد مجموعته ابن زهر الدين "يعرب زهر الدين"، الذي ظهر في صورة نشرت على "فيسبوك" وهو يمسك برأس مقطوع لأحد مقاتلي التنظيم.

وعصام زهر الدين هو ضابط في الحرس الجمهوري برتبة عميد، من محافظة السويداء. برز اسمه خلال هجوم قوات النظام على حي بابا عمرو في حمص، ويتهمه الناشطون بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً: ما هي المواقف الجديدة لفصائل المعارضة من طلب تسليم مواقعها في البادية السورية؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات