بتدخل من الأمن العام اللبناني.. الإفراج عن ابن عم أسماء الأسد بعد أيام على اختطافه في لبنان

مرهف الأخرس ابن عم أسماء الأسد (فيسبوك)
الخميس 19 سبتمبر / أيلول 2019

أعلن الأمن العام اللبناني الإفراج عن ابن عم زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، بعد أيام على اختطافه على الأراضي اللبنانية.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، اليوم الخميس، أنه تم الإفراج عن مرهف الأخرس، الليلة الماضية، بعد اتصالات مكثفة ومساع أجراها مسؤولون لبنانيون للإفراج عنه، ولا سيما المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل الإفراج عنه أو هوية الجهة الخاطفة أو قيمة الفدية التي تم دفعها، وما إذا كان بالفعل تم دفع فدية أم لا.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن مرهف الأخرس ابن عم زوجة رأس النظام السوري، بشار الأسد، مفقود في ظروف غامضة منذ يومين في أثناء تواجده في لبنان، وبالتحديد بين منطقتي شتورة وعاليه.

فيما قالت إذاعة "صوت لبنان" عبر موقعها الرسمي إن زوجة مرهف الأخرس تلقت اتصالاً من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، وطلب المتصل مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

يشار إلى أن مرهف هو ابن رجل الأعمال المعروف طريف الأخرس، الذي يعد أحد أذرع أسماء الأخرس الاستثمارية، والذي يحتكر عدداً من قطاعات المواد والسلع الغذائية والعقارات في سورية.

يحمل الأخرس شهادة الإجازة في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأمريكية في بيروت 2004، وبحسب موقع "الاقتصادي" يعتبر مرهف الأخرس من رجال الأعمال السوريين البارزين، ويعمل ضمن مجموعته العائلية "مجموعة الأخرس".

وهو مؤسس في بنك "سورية- الأردن"، ومدير عام ومالك شركة "فلورينا" للصناعات الغذائية.

ويشغل الأخرس منصب مؤسس في شركة "تاج للاستثمارات الصناعية"، إضافةً إلى شركة "مصانع الشرق الأوسط للنشاء والقطر الصناعي ومشتقاتهما"، وشركة "مصانع الشرق الأوسط للسكر" وشركة "الأسواق التجارية".

المصدر: 
السورية نت