بثينة شعبان: الوحدات الكردية تقاتل بالتعاون مع قواتنا والطيران الروسي

بثينة شعبان - أرشيف
سبت 20 فبراير / شباط 2016

قالت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام في سورية بشار الأسد إن "قوات وحدات حماية الشعب الكردية هي وحدات سورية تشارك في الحرب على الإرهاب بالتعاون من الجيش السوري (قوات النظام) وقوات الدفاع الشعبي والطيران الروسي".

 واعتبرت شعبان في تصريحات أدلت بها لقناة "روسيا اليوم" أن "من يسلط الضوء على الأكراد وغيرهم هي تركيا لأن لديها مشكلة في هذا الموضوع أما نحن فلا مشكلة لنا أبدا المهم هو وحدة سورية ووحدة ترابها وشعبها"، حسب قولها.

ويأتي تصريح شعبان بالتزامن مع تأكيد مندوب النظام في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الذي قال الأربعاء الماضي إن "الولايات المتحدة وروسيا والنظام في سورية يدعمون قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي". وأضاف: "كما أن هذه المجموعة الكردية المدعومة من قبل الإدارة الأمريكية تتلقى الدعم بنفس الوقت من الحكومة السورية، لذلك فإن الانتصارات التي تتحقق شمالي سورية تعتبر انتصارات مشتركة للجيش السوري والأكراد" على حد قوله.

وكانت قوات "سورية الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" و"وحدات حماية المرأة" الكردية نواتها، قد أعربت في بيان لها، أمس الخميس، عن استغرابها من تصريحات الجعفري، وقالت إننا "ننكرها وننكر ارتباطنا بنظامه البائد". وأضاف البيان: "لا أحد يستطيع استثمار انتصاراتنا".

ومنذ نحو 10 أيام شهدت مناطق قوات المعارضة السورية في ريف حلب الشمالي هجوماً متزامناً من قبل قوات النظام من جهة، وقوات "سورية الديمقراطية" من جهة أخرى، واستغل الطرفان انشغال المعارضة بالقتال على عدة جبهات في وقت واحد، وتمكنا من التقدم بقرى وبلدات الريف الشمالي وطرد فصائل المعارضة منها، حيث لم يتبقى لها سوى اعزاز ومارع.

اقرأ أيضاً: "قوات سورية الديمقراطية وجيش الثوار" رديفة لنظام الأسد أم عدوة له؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات