بعد إغلاق مسار البلقان.. لاجئون يقصدون طرقاً جديدة للوصول إلى أوروبا الغربية

لاجئين في طريقهم الى اوربا - ارشيف
الثلاثاء 10 يناير / كانون الثاني 2017

أفادت وسائل إعلام أوروبية بأن اللاجئين قاصدي دول غرب أوروبا، بدأوا يتحركون إليها عبر دول شرق القارة، بعد إغلاق مسار دول البلقان أمامهم، قبل أشهر.

وذكرت وكالة أنباء "البلطيق"، نقلًا عن "رنتاس بوزيلا" القائد بفرقة أمن الحدود في ليتوانيا، اليوم الثلاثاء، أن "اللاجئين بدأوا في الاتجاه نحو دول السويد وفنلندا عبر دول مالدوفا، وأوكرانيا، وروسيا البيضاء، وليتوانيا".

وأضاف "بوزيلا"، أن "اللاجئين رجحوا هذا المسار عقب إغلاق طريق دول البلقان أمامهم والذي كان من الطرق الرئيسية التي يسلكها اللاجئون باتجاه أوروبا الغربية".

ولفت المسؤول الليتواني إلى أن "أعدادًا كبيرة من اللاجئين وصلت بلاده في الأيام الأخيرة، إلا أنها واصلت رحلاتها نحو أوروبا الغربية دون التوقف كثيرًا".

وفي سياق متصل، ذكرت الوكالة أن دولتي بولندا ولاتفيا بدأتا في تشديد إجراءاتهما الأمنية على الحدود، تجنبًا لوصول موجات جديدة من اللاجئين.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار/ مارس 2016 إلى اتفاق يهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق، الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل/ نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

اقرأ أيضاً: تصعيد هو الأكبر على وادي بردى منذ بداية الحملة العسكرية.. وروسيا تدعم هجوم الأسد و"حزب الله" على المنطقة

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات