بعد حل "القيادة القومية"في سوريا.. مصدر لـ"سبوتنيك" يؤكد هذا ما سيتم تشكيله خلال الساعات القادمة

اجتماع لاعضاء حزب البعث في سوريا
الأحد 14 مايو / أيار 2017

أكد مصدر واسع الاطلاع في حكومة نظام الأسد لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أنه سيتم تشكيل "مجلس قومي" بعد حل "القيادة القومية" لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي" في سوريا.

ومن المُرجح بحسب المصدر، أن يترأس "المجلس القومي" الجديد الذي سيتم تشكيله، وزير الإعلام السابق الدكتور مهدي دخل اللـه.

ولفت المصدر في تصريح لـ"سبوتنيك" إلى أنه "من المرجح أن يتم تشكيل المجلس القومي الجديد، اليوم الأحد أو يوم غد الاثنين، وذلك عبر تعيين أعضاء بإشراف مباشر من الأمين القطري لحزب البعث بشار الأسد".

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية (الموالية لميليشيا حزب الله ونظام بشار الأسد)، قد أفادت في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بأن "القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أصدرت أخيراً قراراً حلت بموجبه وبشكل نهائي القيادة القومية للحزب، على أن تنقل جميع ممتلكاتها من العقارات والسيارات والمكاتب بجميع محتوياتها إلى ملاك القيادة القطرية، حيث تم تكليف لجنة خاصة بمهمة جرد تلك الممتلكات وتسلّمها بشكل قانوني".

ووفق المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة، فإن قرار القيادة القطرية لحزب البعث جاء نتيجة عاملين أساسيين، "الأول ضعف نشاط القيادة القومية وغيابها عن ساحة العمل الحزبي لعقود طويلة، والثاني تنفيذ مضمون قانون تأسيس الأحزاب السياسية الذي يحظر على الأحزاب المؤسّسة في سوريا افتتاح فروع خارجية لها".

اقرأ أيضاً: "استراتيجية جديدة" لواشنطن في معركة الطبقة.. هكذا ساهمت القوات الأمريكية في استعادة المدينة من التنظيم

المصدر: 
سبوتنيك - السورية نت

تعليقات