انتخابات تركيا.. تحالف "الشعب" يتقدم في إسطنبول والمعارضة في أنقرة

تحالف "الشعب" يتقدم في إسطنبول والمعارضة في أنقرة
الأحد 31 مارس / آذار 2019

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية، بعد فرز أكثر من نصف الأصوات في عموم البلاد، تقدم مرشحي تحالف "الشعب" وحزب "العدالة والتنمية" في معظم الولايات التركية، لا سيما في إسطنبول، في وقت يتقدم فيه أيضاً مرشحو تحالف "الأمة" وحزب "الشعب الجمهوري" المعارض في العاصمة أنقرة وإزمير، وولايات أخرى.

ويتقدم مرشح الحزب الحاكم لرئاسة البلدية في إسطنبول الكبرى بن علي يلدريم نتائج الانتخابات بأكثر من 50% من الأصوات بعد فرز 77.94% من صناديق الاقتراع في الولاية، ويليه مرشح حزب الشعب الجمهوري بـ47.24%.

بينما يتقدم مرشح "الشعب الجمهوري" لرئاسة البلدية في أنقرة، منصور ياواش بـ49.58% بعد فرز حوالي 57 بالمئة من الأصوات، يليه مرشح العدالة والتنمية محمد أوز هسكي 47.86 بالمئة.

كما أظهرت النتائج الأولية تقدم مرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، تونتش سوير، بـ58.27%، يليه مرشح حزب العدالة والتنمية نهاد زيبكجي بـ37.82% بعد فرز أكثر من 27% من الأصوات.

وبشكل عام، نال مرشحو تحالف "الشعب" حوالي 52% من أصوات الناخبين، بينما حصل مرشحو تحالف الأمة على حوالي 38% في عموم الانتخابات.

وتمكن مرشحو "العدالة والتنمية" من الفوز، وفق نتائج شبه نهائية وغير رسمية، في كل من بتليس وسيواس وشرناق، التي كان تعد معقل حزب الشعوب الديمقراطية المعارض.

فيما تمكن مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة من الفوز برئاسة بلدية بيليجيك شمال غربي البلاد.

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات