بينهم طبيب تشريح.. الإعلام التركي ينشر صوراً للمشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي

15 سعوديا وصلوا يوم اختفاء خاوشقجي
الأربعاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2018

نشرت صحيفة "صباح" التركية المؤيدة للحكومة اليوم الأربعاء، أسماء15‭ ‬سعودياً من المخابرات، ذكرت أنهم ضالعون في اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، ومن بينهم رئيس قسم الطب الشرعي في الأمن العام السعودي.

وعرضت الصحيفة معلومات مفصلة عن الأشخاص الـ15 "المشتبه بأنهم على صلة بلغز اختفاء خاشقجي في القنصلية السعودية بعد ظهر يوم الـ 2 أكتوبر الجاري".

ووفق المعلومات، التي ذكرتها الصحيفة، فإن مشعل سعد البستاني، عضو بالحرس الملكي وطبيب تشريح وعقيد بالمخابرات، وصل نقطة الجوازات الساعة 01:45،  وأقام في فندق ويندهام جراند. وغادر الساعة 21:54 بطائرة خاصة تابعة لشركة سكاي برايم للطيران.

ونشرت الصحيفة تواريخ ميلاد السعوديين الـ15، وقالت إنهم وصلوا إلى مطار أتاتورك في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

واستناداً إلى صور نشرتها وتم التقاطها في الجوازات، وصل 12 منهم في وقت مبكر من صباح هذا اليوم الموافق يوم ثلاثاء.

وتابعت الصحيفة، أن جميع المسؤولين ومجموعهم 15 شخصاً غادروا البلاد في أربعة مواعيد مختلفة.

كما نشرت صحف ومواقع تركية أخرى فيديوهات وصور المشتبه بهم الـ15، مقدمة كذلك معلومات مفصلة حول تحركاتهم أثناء قدومهم لاسطنبول.

8 gündür kayıp olan Suudi gazeteci Cemal Kaşıkçı'nın kaybolduğu 2 Ekim tarihinde Suudi Arabistan Başkonsolosluğuna giden bir ekibin görüntüleri ortaya çıktı. Detayları @trthaber Dış Haberler Editörü Özcan Tikit değerlendirdi. pic.twitter.com/jTNDBD7PiK

— TRT Haber Canlı (@trthabercanli) October 10, 2018

وشوهد خاشقجي آخر مرة قبل أسبوع وهو يدخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول لاستخراج أوراق ترتبط بزواجه المقبل. وقالت خطيبته التي كانت في انتظاره بالخارج، إنه لم يخرج قط، وأكدت مصادر تركية أنها تعتقد أن خاشقجي، الناقد البارز للسياسات السعودية، تم قتله داخل القنصلية.

وأبلغ مصدر أمني تركي رويترز من قبل، أن مجموعة من 15 سعودياً بينهم بعض المسؤولين وصلت إلى اسطنبول ودخلت القنصلية في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، وهو نفس اليوم الذي كان فيه خاشقجي بالداخل ثم غادرت المجموعة البلاد في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: "الجبهة الوطنية" لـ السورية نت: تفاصيل سحب الأسلحة ومن سينتشر بالمنطقة العازلة بإدلب

المصدر: 
السورية نت

تعليقات