"تحرير الشام" تعلن سيطرتها على المنطقة الصناعية بدمشق.. وصفحات تنعي قائد عمليات النظام بجوبر

من معارك حي جوبر - أرشيف
الأحد 19 مارس / آذار 2017

أكدت هيئة "تحرير الشام" مساء اليوم الأحد عن سيطرتها على المنطقة الصناعية، بعد طرد قوات النظام من عدة نقاط داخل المنطقة الفاصلة بين حيي جوبر والقابون بمدينة دمشق.

وأشارت "تحرير الشام" عبر قناتها الرسمية على "تلغرام" أن "المعارضة حررت المنطقة الصناعية بعد السيطرة على معامل الغزل والنسيج ومعمل الحلو إلى جانب شركتي السادكوب ومحطة الكهرباء".

وفي حال تمكن المعارضة من السيطرة على المنطقة الصناعية تكون قد تمكنت من وصل حيي جوبر والقابون وفتح طريق مباشر بينهما.

وأوردت صفحات موالية للنظام وأخرى معارضة عن مقتل العشرات من قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، وقد عرف من بين القتلى قائد عمليات النظام في حي جوبر ميار حسين.

دمشق
استشهاد البطل قائد عمليات #جوبر "ميار محمد حسين" في معارك #دمشق

— غيفارا سوريا (@gifarasyria) March 19, 2017

وعمدت قوات النظام إلى شن عشرات الغارات الجوية على حي جوبر، كما استهدفت حي برزة بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ.

وكان "فيلق الرحمن" قد ذكر في وقت سابق، بأن قوات المعارضة تخوض معارك شرسة عند القطاع الكهرباء ضد قوات النظام. فيما ذكر ناشطون أن المعارضة فجرت سيارتين مفخختين عند حاجز "كراش"، متحدثين عن اندلاع اشتباكات بالقرب من "كراجات العباسيين"، وسقوط قتلى في صفوف النظام.

وأدت الاشتباكات إلى إغلاق الطرق المؤدية لساحة العباسيين، فضلاً عن إغلاق "كراجات العباسين"، وأشار ناشطون إلى توقف حركة المدنيين في المنطقة، وأضافوا أن قوات النظام طلبت مؤازرات إلى منطقة الكراجات.

وأشارت أنباء في هذا السياق، إلى إغلاق شوارع في دمشق منها فارس الخوري والعباسيين، بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء العاصمة.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات