"ترامب": لدينا إعلان مهم خلال 24 ساعة بشأن سوريا

الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" - رويترز
الجمعة 15 فبراير / شباط 2019

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، اليوم الجمعة، إنه سيصدر إعلاناً مهماً بشأن سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة، بينما ينتظر الحلفاء الأوروبيون وروسيا كيفية تنفيذه للقرار الذي اتخذه في ديسمبر/ كانون الأول لسحب القوات الأمريكية من البلاد.

وبحسب ما أوردته وكالة "رويترز"، فقد قال "ترامب" خلال مناسبة في البيت الأبيض: "لدينا الكثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا ونجاحنا في القضاء على الخلافة والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة".

ويُمهد إعلان الانتصار، رسمياً على التنظيم، الطريق أمام "ترامب" لتنفيذ قراره المفاجئ الذي أعلنه في ديسمبر/ كانون الأول، مفاجئاً حلفائه الغربيين والمقاتلين الأكراد.

ومُني التنظيم الذي أعلن في العام 2014 إقامة "الخلافة الاسلامية" على مساحات واسعة سيطر عليها في سوريا والعراق المجاور تقدر بمساحة بريطانيا، بخسائر ميدانية كبرى خلال العامين الأخيرين. ولم يبقَ له حالياً إلا بضع مئات من المقاتلين المحاصرين في ريف دير الزور الشرقي.

وجددت واشنطن التي تخطط لسحب قواتها من سوريا، التأكيد على أن القضاء على "الخلافة" شارف على الانتهاء.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، في مقابلة مع قناة الحرة الأميركية ليل الخميس، أن "التزام الرئيس (دونالد) ترامب بتدمير داعش هو التزام حقيقي ومستمر" موضحاً أن "القرار بسحب ألفي جندي أميركي من شمال شرق سوريا لا يزال موجوداً وسنفعل ذلك".

اقرأ أيضاً: تغيير مفاجئ في نظام تعقب معاملة الجنسية التركية يثير ارتباك ومخاوف سوريين

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات